4 نصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

الكثير من الأمهات يتخيلن أن بعد الولادة سيعود جسمهم إلى ماكان عليه قبل الحمل، ولكن تتفاجأ الأم بعد الولادة بأن جسمها تغير إلى الأسوء ولن يعود إلى الوزن التي كانت عليه من قبل إلا إذا قامت ببعض المجهود واتبعت بعض النصائح، حيث أن خلال فترة الحمل يحدث تغيير في الهرمونات وتكبر حجم البطن والصدر وحتى القدم يتورم، لذا عليكي سيدتي التأني حتى تستعيدي رشاقتك وتتخلصي من الوزن الزائد دون الإضرار بصحتك وبصحة جنينك.

نصائح مابعد الولادة

كيف تستعيدي رشاقتك بعد الولادة؟

1-الرضاعة الطبيعية:

أهم وأفضل وسيلة تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، حيث أن الطفل أثناء قيامه بعملية الرضاعة يأخذ مايلزمه من غذاء من حليب الأم، فتقوم الأم بحرق مايقرب من 500 إلى 600 سعر حراري يوميا في هذه العملية السهلة، بالإضافة إلى أن الرضاعة الطبيعية ليست مهمة للأم فقط بل للطفل أيضا حيث تمده يالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها طفلك، وتزيد من قوة مناعته لمهاجمة الأمراض.

2-النظام الغذائي:

أثناء محاولة الأم التخلص من الوزن الزائد فتقوم باتباع أنظمة الريجيم، ولكن يجب عليها معرفة أن النظام التي تتبعه يؤثر إما بالسلب أو بالإيجاب على صحتها وصحة طفلها، فيجب عليها إختيار نظام غذائي يعتمد على كل العناصر الغذائية المهمة لكليهما، وأن تبتعدي عن الوجبات السريعة المليئة بالدهون وتتناولي البروتينات والحديد والفواكه والخضروات فكل هذه الأشياء سعراتها الحرارية قليلة وفوائدها عديدة.

3-الإكثار من شرب الماء:

فالماء يساهم بشكل كبير في عملية إنقاص الوزن، كما أنه مدر للبن بطريقة جيدة، فعلى كل أم أن تشرب مالا يقل عن 3 لتر يوميا وأن تحرص على تناول كوب من الماء قبل كل رضعة.

3-النوم الجيد:

حصول الأم على قدر كافي من النوم ينظم عملية الحرق، فحاولي خلق نظام جديد مع طفلك حتى تستطيعي أن تعطي طفلك القسط الكافي من الراحة.

4-الرياضة والرقص:

وذلك لايكون إلا بعد التعافي التام من عملية الولادة فهناك أنواع من الرقص البسيطة التي تقوم بحرق حوالي 400 سعر حراري في الدقيقة، كما أن المشي أيضا يساهم بشكل كبير ولا يحتاج لمجهود كبير.

وأخيراً يجب عليكي سيدتي أن لاتتوتري فالموضوع ليس سهل ولكنه يحتاج بعض المجهود والصبر والوقت أيضا، فحاولي الإسترخاء حتى يعود الجسم لطبيعته ولا تضغطي عليه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.