4 أسباب تجعل مقارنة الرجل زوجته بوالدته أمر يحكم على الزواج بالفشل

للأسف كثير من الأزواج يقومون بمقارنة زوجاتهم بأمهاتهم وهذا الأمر مرفوض تماما، لأنه يحكم على العلاقة الزوجية بالفشل المحتوم لعدة أسباب، ومن هنا التقينا بالدكتورة زينب مهدي أستشاري العلاقات الأسرية حيث ستوضح لنا أسباب مقارنة الرجل زوجته بوالدته وهل هذه المقارنة لها تأثير سلبي على الحياة الزوجية أم لا.

مقارنة الرجل زوجته بوالدته

4 أسباب تجعل مقارنة الرجل زوجته بوالدته أمر يحكم على الزواج بالفشل 1 20/9/2018 - 4:30 م

كما تعلمون جميعا أن شخصية الأم غير الزوجة تماما، حيث أن اهتمام الأم بــ أبنها غير اهتمام الزوجة بزوجها، ولاسيما حب الأم لأبنها مختلف عن حب الزوجة لزوجها وبالتالي سن الأم مختلف عن سن الزوجة.

الفروق بين حب الأم وحب زوجة الابن

هناك فروق متعددة بين الأم وزوجة الابن فالعنصر الأول: وهو الأم غير الزوجة بمعني أن الأم لها مكانة والزوجة لها مكانه أخري ولكل منهم واجب على الزواج أن يحترمه،  فالأم مكرمه من عند الله والزوجة واجب على زوجها أن يقوم بـ إرضاءها كما أوصانا رسولنا الكريم، وكما قال الله في كتابه العزيز.

العنصر الثاني: إلا وهو اهتمام الأم يختلف عن اهتمام الزوجة فالأم تهتم بأولادها أكثر من أي شخص آخر، ولكن هذا لا يعني أن الزوجة لا تهتم بزوجها بل يوجد زوجات تهتم بأزواجها أكثر من أمهاتهم والوضع هنا يختلف لأن الأم هي من تهتم ولكن الزوج لابد أن يهتم بزوجته أضعاف مضاعفة ما تهتم به لأن الرجال قوامون عن النساء.

نتيجة بحث الصور عن امي ومراتي

اقرأ أيضا:

أسهل الطرق للتعامل مع المشكلات التي تواجهنا في حياتنا اليومية

10 آثار سلبيه لاستخدام الأطفال لـ السوشيال ميديا… تعرف عليهم

تعرف على أسباب التلعثم (التأتأة) عند الأطفال وطرق علاجها

العنصر الثالث: حب الأم لأبنها مختلف عن حب الزوجة لزوجها بمعني أن الأم تحب ابنها، فأن حب الأمومة يختلف عن حب الزوجة لزوجها فهو حب وعشق يختلف تماما عن حب الأمومة ومن هنا نقول أن نوعين الحب المستخدمين يجعل المقارنة فاشلة جدا.

نتيجة بحث الصور عن الزوجة والحماة

العنصر الرابع: سن الأم يختلف عن سن الزوجة وهذا يجعل فروق واضحة بين الأجيال والأسلوب المستخدم في الحياة فكل منهم على حدي له أسلوبه وطريقته الخاصة والمقارنة بينهم فاشلة جداً ولا تجدي بشيء واجب على الزوج أن يهتم بزوجته ولا يقارنها بأمه لأنه في هذه الحالة الرجل يكون مهتم بالبحث عن نسخة من امه تقوم بتدليله وليست زوجته يهتم هو بها ويقوم بواجباته كزوج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of نورهان محمد
    نورهان محمد يقول

    تحت أمر حضرتك هدفنا هو خدمتك

  2. Avatar of ali
    ali يقول

    Mersi