3 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر في المنزل

مشكلة تقصف الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب من الجنسين ويحاول كلا منهم جاهدا أن يتوصل لحل تلك المشكلة من خلال الذهاب إلى صالونات التجميل واستخدام مستحضرات الشعر المختلفة سواء كانت شامبو أو زيوت أو كريمات شعر، ولكن تلك الطرق مكلفة للبعض كما أنها قد تسبب أعراض جانبية آخرى مثل ظهور قشرة للشعر، لذلك يفضل دائما استخدام الوصفات الطبيعية والتي تغذي الشعر وتقويه من الجزور إلى الأطراف.

3 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر في المنزل 1 27/2/2018 - 12:52 م

تقصف الشعر

أما عن أسباب تقصف الشعر فهناك العديد من العوامل التي تؤدى لتقصف الشعر من العامل الحراري وهو تعرض الشعر لأشعة الشمس لفترة الطويلة أو تصفيف الشعر بالحرارة، وأيضا الإفراط في استخدام الشامبو بشكل متكرر، وكذلك صبغات الشعر تعتبر من المواد الكيميائية المضرة التي تؤدي لتقصف الشعر.

وصفات لعلاج تقصف الشعر

أما عن طرق علاج تقصف الشعر فهناك من يذهب إلى الصالونات لقص الشعر بشكل منتظم فقص الشعر يعمل على تجديده ولكن يفضل أن يتم تحت إشراف مختص في قص الشعر، كذلك هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تنفيذها في المنزل والتي تساعد على بناء الشعر وتغذيته وإليكم تلك الوصفات.

  • وصفة اللبن والعسل

نضيف نصف كوب لبن وملعقتين من العسل ونقلبهم جيدا ثم نغسل الشعر ونشطفه بالماء الفاتر ونقوم بوضع تلك الخلطة على الشعر ونقوم بتوزيعها على جميع أجزاء الشعر من الجذور وحتى الأطراف ونترك تلك الخلطة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا وتمشيطه، ونكرر تلك الخلطة مرة أسبوعيا للحصول على نتائج ممتازة.

  • وصفة البيض وزيت الزيتون

نقوم بخلط صفار بيضتين مع ثلاثة ملاعق زيت زيتون ونقوم بخفقهم جيدا ثم نقوم بتزيعها على الشعر بعد غسله ونقوم بتدليك فروة الرأس ثم نترك تلك الخلطة على الشعر لمدة ربع ساعة ونقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر ونكرر تلك العملية مرة أسبوعيا.

  • وصفة الزيوت الطبيعية

نقوم بمزج ملعقتين من زيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت الزيتون ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضع المزيج في وعاء ماء دافئ ونقلبهم مرة آخرى ثم نضع الخلطة على فروة الرأس والأطرف مع تدليك فروة الرأس جيدا مثل ما يتم في عمل حمام الزيت ونغطي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بتمشيط الشعر وغسله جيدا ونكرر تمشيطه بالمشط المناسب مرة آخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.