3 أسباب محورية تجعل قرار إنقاص الوزن حتمياً

هل أنت تعانين من وزنك؟ إذا كنت كذلك، فأنت بالتأكيد لست وحدك. اليوم، تواجه فهناك الملايين من النساء تواجه نفس هذه المشكلة الصعبة. إذا كنت غير راضية عن وزنك الحالي، فلا شك أنك مهتمة بتغييره وترغبين في إنقاصه، ولكن، بالنسبة للكثيرين، غالباً ما يُقال ليس من السهل تنفيذه.

3 أسباب محورية تجعل قرار إنقاص الوزن حتمياً 1 1/9/2018 - 6:08 ص

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، تستطيع العديد من النساء التوصل إلى عدد غير محدود من الأعذار حول سبب عدم قدرتهن على فقدان الوزن أو الأعذار عن سبب تنحية  القضية الهامة جانباً في الوقت الحالي. العديد من النساء يفتقرن إلى الدافع المطلوب لإنقاص الوزن. إذا كنت من هؤلاء النساء، فستحتاجين إلى مواصلة القراءة، هذه ثلاثة أسباب رئيسية لماذا يجب أن تفقدي وزنك، وهذه الأسباب قد تكون بمثابة الدافع الذي كنت تبحث عنه

1 – المظهر

على الرغم من أن العديد من النساء راضيات عن الطريقة التي ينظرن بها، إلا أن الكثير منها ليس كذلك. إذا كنت غير راضية عن الطريقة التي تنظرين بها إلى نفسك أو تشعرين بها، فستحتاجين إلى التفكير في فقدان الوزن. يمكن لفقدان الوزن، حتى ولو كان صغيرًا، أن يحسّن بشكل كبير الطريقة التي ترين بها بنفسك، وكذلك الطريقة التي يراها الآخرون. إذا كنت تكرهين النظر إلى نفسك في المرآة كل صباح، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في فقدان الوزن.

2 – الصحة

بالنسبة للعديد من النساء، فإن زيادة الوزن أو البدانة لا يقتصر فقط على حمل بعض الوزن الزائد. وقد تم ربط السمنة بعدد من المضاعفات الصحية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، والسكر، فضلاً عن بداية الموت. إذا لم تتخذي خطوات لإنقاص وزنك الآن، خاصة إذا كنت تعانين من زيادة الوزن بشكل خطير، قد تتخذ صحتك مساراً آخر. مساراً يؤدي إلى عواقب وخيمة.

3-  الثقة بالنفس

بالإضافة إلى الاستفادة من صحتك ومظهرك الجسدي، فإن فقدان الوزن يمكن أن يجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك. تلاحظ العديد من النساء تحسناً فورياً في ثقتهن بأنفسهن واحترامهن لذاتهن عندما يفقدن الوزن. هذا يعني أنه حتى لو كنت تعانين من مشاكل أخرى، فبالإضافة إلى المشكلات المتعلقة بالوزن، قد يكون فقدان الوزن قادراً على مساعدتك في التغلب على هذه المشكلات أو على الأقل الإجهاد المقترن بها.

الأسباب الثلاثة المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من الأسباب العديدة التي قد تجعلك تفكرين في فقدان الوزن، إذا كان لديك وزن لتخسره. يجب أن تقرري أن فقدان الوزن هو في مصلحتك، قد ترغبين في التفكير في تحديد موعد مع أخصائي تخسيس. هذه الآنواع من المواعيد مهمة. قد يتمكن أخصائي التخسيس  الخاص بك من إرشادك على الطرق الآمنة التي يمكنك من خلالها فقدان الوزن وأيضًا مساعدتك على تحديد أهداف معقولة لفقدان الوزن لنفسك.

على الرغم من أنه يُنصح بأن تتحدثي مع أخصائي التخسيس حول نيتك لفقدان الوزن، فلا يجب عليك فقط الاعتماد على خبراتهم أو معرفتهم  هناك عدد كبير من النساء، مثلك تمامًا، ينجن في إنقاص الوزن من خلال الانضمام إلى برامج فقدان الوزن التي يتم تشغيلها على اليوتيوب، بالإضافة إلى تطبيقات فقدان الوزن على الموبايل. ما هو لطيف حول برامج إنقاص الوزن، سواء تلك التي يتم تشغيلها على اليتيوب أو عبر التطبيقات، هي أنك غالباً ما تخرجين  بنتائج مرضية، بالإضافة إلى دعم من الآخرين مثلك تمامًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.