٧ سمات تدل على أن المرأة شخصية ناجحة فى حياتها

المرأة هي محور النجاح في الحياة بالأخص في الحياة لما لها من مكانة كبيرة في المجتمع الصغير وهو مجتمع الأسرة بل وأصبحت أهمية وجود المرأة ضرورة في العديد من المجالات المهنية والعملية وفى جميع القطاعات بالأخص التي تعتمد بشكل كبير على المرأة، وفى مجتمعاتنا بالأخص المجتمعات العربية تجد المرأة العديد من التحديات والعقبات التي تقف حائلاً أمام المرأة في تحقيق أهدافها وطموحاتها، حيث يجب من توافر مجموعة من السمات الضرورية لنجاح المرأة في تحقيق أهدافها:

المرأة
  • الثقة بالنفس:

حينما تدرك المرأة أنها تستطيع الحصول على أهداف محددة أو نجاحات محددة فعليها تحديد تلك الأهداف والعمل من أجلها، والتطلع على خبرات الاخرين في تلك الأهداف التي تريد تحقيقها، بالإضافة الى تقبل الفشل العمل على تحديد أسباب الفشل.

  • القدرة على اتخاذ القرارات:

المرأة القوية الطموحة دائماً تتخذ قراراتها بدون التأثر برأي الأخرين بالأخص الأشخاص الغير مؤهلين لمساعدتها في اتخاذ القرارات، وليس المقصود ان لا تستشير أشخاص مؤهلين في اتخاذ قراراتها، ولكن المقصود ان لا تتأثر برأي الاخرين السلبية.

  • السعي للتعلم والمعرفة:

دائماً ما تكون المرأة الناجحة لديها شغف بالمعرفة والعلم والثقافة الذين يؤهلوها لاقتحام مجالات مختلفة في الحياة العملية والمهنية من خلال السعي الدائم حول أهدافها التي تريد تحقيقها.

  • لا تعتد للشخصيات السامة والسلبية:

المرأة القوية تستطيع ان لا تتأثر بالشخصيات الغير إيجابية والحاقدين ومن الأفضل الا تخبرهم بمخططاتها ومستقبلها واحلامها وطموحاتها.

  • ترسم الخطط لحياتها:

المرأة القوية تخطط لحياتها بشكل جيد وتحقق أهدافها بشكل منتظم من خلال استقلاليتها.

  • مستقلة:

المرأة المستقلة هي التي تستطيع ان تكون لنفسها شخصية مستقلة بحياتها العلمية والمهنية، ولا تعتمد بشكل كامل على الأخرين سواء كان على الجانب المادي او المعنوي(النفسي)، ولا تعتمد عل الأخرين فى تدبير أمورها.

  • عدم السماح للأخرين باتخاذ قرارتها:

المرأة القوية لا تفعل ما لا تريد سواء كان في اختيار وظيفتها او تعلميها او حياتها الزوجية، كما تعكس عكس تلك السمات ضعف قدرة المرأة على تحقيق أهدافها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.