10 نصائح سالي فؤاد للريجيم

الكثير منها يعرف  ويتابع أخصائية التغذية المعروفة الشيف “سالي فؤاد “على قناة سى بى سى سفرة في برنامج حلو وحادق وأيضاً المتابعين يعرفون انها خسرت من وزنها حوإلى 25 كيلو في وقت قصير باتباع عشر نصائح معينة وليس باتباع اى نوع من انواع الحمية الغذائية وكل من يريد أن يتعرف على نصائح الشيف سإلى فؤاد  العشرة اليوم أحضرتها لكم من على صفحتهاالرسمية على الفيس بوك فهذة النصائح صالحة لمعظم الاشخاص بدلا من اتباعهم لانواع مختلفة من انواع الحمية أو انظمة الرجيم المرهقة لانها نصائح سليمة بناء على دارسات سليمة لانها متخصصة في عالم التغذية ولا ضرر منها

maxresdefault

النصيحة الولى

1- منع أكل النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.

النصيحة الثانية
2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم ويفضل لو يكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل.

النصيحة الثالثة
3- تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل ده يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمرينا نشرب سكريات أو ناكل نشويات كل ساعتين حيفضل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.

النصيحة الرابعة

4- أكل البروتينان بأشكال كثيرة مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون ولكن لا تفرطوا لأن الافراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

النصيحة الخامسة
5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لكم. بالإضافة أن احيانا الجسم يكون في احتياج إلى ماء لكن باشارة خاطئة من المخ نعتقد اننا في احياج إلى الاكل فناكل اكل اضافي بدون لازمة.

النصيحة السادسة
6- اكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات وخالي من الدهون مثل زبادي اللايت أو جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة ممكن يحرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة. خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.

النصيحة السابعة
7- فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من أطعمة مهم جداً جداً لأن الأطعمة ممكن تكون صالحة للرجيم ولكن لا تناسب جسمنا فتسبب التخن والتعب والصداع والانتفاخ كما يحدث لي عند أكل البرتقال والعيش فبتجنبهم تماما لتهيئة جسمي للقدرة على التخسيس.

النصيحة الثامنة

8- منع الدهون المضرة وهي الدهون الحيوانية وأكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

النصيحة التاسعة
9- أكل الشوربات والسلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. ولكن راعوا أن السلطات والشوربات تكون أقل دسم ونشويات بيضة ممكنة.

والنصيحة العاشرة والاخيرة وهيا اهم نصيحة بين العشر نصائح كاملة

هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جداً من الأكل والاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات والماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة ويفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبلة كما تخصيص يوم واحد في الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” لكن الحفاظ على عدم الافراط في الأكل..

كما نصحت الشيف سإلى فؤاد بالبعد التام عن جميع  الادوية في مجال التخسيس