10 قواعد ذهبية ستساعدكِ على العناية ببشرتكِ بشكل يومي

حتى يكون لديكِ بشرة نضرة طوال العام، إليكِ بعض العادات الضرورية من أجل العناية ببشرتك، من خلال هذا التقرير الشامل سوف نسلط الضوء اليوم على كيفية الحصول على بشرة صافية من حب الشباب والبقع، حيث تعاني الكثير من الفتيات تلك المشكلة فأنها تقوم بشراء العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بدون أي جدوي فاليوم سوف نقدم لكم وكما ذكرنا لكي بتقديم بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب.

10 قواعد ذهبية ستساعدكِ على العناية ببشرتكِ بشكل يومي 1 19/9/2018 - 12:00 ص

1- عناية خاصة لكل نوع من أنواع البشرة :

من أجل العناية ببشرتكِ، أولاً وقبل كل شيء تأكدي من أختيار المنتجات المصممة خصيصًا لنوع بشرتكِ. البشرة الجافة ليس لها نفس أحتياجات البشرة الدهنية.

 2- الاهتمام الخاص بالمناطق الحساسة في الوجه :

بعض أجزاء وجهكِ مثل (محيط العينين، الشفتين، وما إلى ذلك) رقيقة وضعيفة جداً. لذلك هم بحاجة إلى عناية خاصة.

3- التنظيف برفق :

تبدأ العناية بالبشرة الحساسة بإزالة المكياج. حتى لا تجهدي بشرتكِ وتحافظِ على توازنها الطبيعي، تأكدي من أستخدام مزيل المكياج المصمم خصيصًا لتنظيف البشرة بلطف.

4- العيون منطقة حساسة :

محيط العين أكثر حساسية بعشر مرات عن بقية الوجه. أختاري روتينًا محددًا لإزالة الماكياج من هذه المنطقة.

5- التقشير أمر لا غنى عنه :

أستخدمي منتج تقشير مناسب مرة أو مرتين في الأسبوع. أختاري منتج تقشير جيد لتنعيم وتنقية البشرة للحفاظ على توازنها الطبيعي، كما يمكنكِ أيضاً أستخدام المواد الطبيعية مثل العسل والسكر وذلك بخلط ملعقة كبيرة من السكر مع معلقتين صغيرتين من العسل، ثم ضعي الخليط على بشرتكِ وافركيه برفق وبحركة دائرية، أتركِ الخليط على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة ثم أغسلى بشرتكِ بالماء الدافئ، يمكنكِ تطبيق هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

6- الترطيب ضروري :

من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة، من المهم أختيار مستحضرات العناية بالبشرة المرطبة اليومية التي توازن مستوى الماء داخل الجلد. يمكنكِ أيضاً استخدام قناع الترطيب بانتظام، وإزالة الفائض منه برذاذ مياه.

7- يفضل أستخدام ماكياج هيبوالرجينيك :

لتجنب خطر الحساسية المرتبطة باستخدام منتجات غير ملائمة لبشرتكِ، أختاري تركيبة هيبوالرجينيك مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات جميع أنواع البشرة والعين، حتى البشرة الحساسة.

8- الوقاية من الشمس :

أيا كان الموسم، أستخدمي منتجات الوقاية من الشمس بشكل يومي. لأنها تقلل من الأثار الضارة للشمس، والتي تسرع شيخوخة البشرة.

9- احترسي من الإجهاد الخارجي :

التلوث والدخان والإجهاد، كل هذه لها تأثيرات ضارة على البشرة. أستخدمي منتجات العناية بالبشرة لحماية بشرتكِ من هذه الضغوط اليومية قبل مغادرة المنزل وتنظيف بشرتكِ تمامًا عند العودة إلى المنزل في المساء.

10- لا تهملي الشفاه :

أستخدمي كريم مرطب للشفاه بأستمرار. لا تترددي في الاعتناء بهذه المنطقة الهشة بشكل خاص، كما يمكنكِ حماية الشفاه من التشقق وإزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق فرك الشفاه بالماء والسكر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.