10 أسباب تجعلك في احتياج إلى أخصائي تغذية !

هل ترغبي في زيادة وزنك؟ هل أنت حامل؟ هل تبحثين عن قوام رشيق أو تردى التخلص من الكيلو جرامات الزائدة أو تبحثى عن الحمل؟ أو لديك رغبة في الحفاظ على الصحة العامة، أو تعزيز أدائك الرياضي لتنعمي بقوام ممشوق وجسم متناسق، هذه كلها أسئلة تراود العديد من السيدات الراغبات في التعامل مع أخصائي تغذية، أو من يرغبن في الذهاب إلى خبيرغذاء، لتقديم الرأي أو المشورة القائمة من خلال علم التغذية وعلى أيدي متخصصين في هذا المجال.

10 أسباب تجعلك في احتياج إلى أخصائي تغذية ! 1 1/3/2016 - 7:07 ص

ونحن نرصد هنا 10 أسباب مشتركة تحتاج إليها كل سيدة ترغب في التعامل مع أخصائي التغذية:

1-إذا كنت مصابه بداء السكري، أو لديك مشاكل في القلب والأوعية الدموية أوتعانى من ارتفاع ضغط الدم، هنا يجب عليك تغيير خطة تناول الطعام الخاصة بك بعيدا عن أسلوب التغذية أو الذوق التي اعتدى عليه من قبل.

2-وكذلك إذا كنت تفكرى جيدا في إجراء الجراحة لتغيير حجم المعدة أو لمحاربة السمنة أو التغلب على الشراهة الزائدة في تناول الطعام؛ فأنت بالطبع أمام تحدي كبير في التعامل مع كمية مناسبة من المواد المغذية في الجسم، وهذا من شانه التعامل مع طبيب مختص أو أخصائي تغذية لوضع خطة الأكل لتلبية الاحتياجات اللازمة في الوضع الجديد.

3-أيضا أنت بحاجة ضرورية للتعامل مع أخصائي تغذية إن كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي، فأنت بحاجة للمساعدة في وضع النظام الغذائي الخاص بك حتى لا تتفاقم حالتك الصحية مع تناول الأطعمة غير المناسبة لحالتك.

4-وكذلك إن كنتى حاملا أو ترغبي في الحمل وخاصة أن كان الحمل لأول مرة، وهنا يصبح التعامل مع أخصائي التغذية أمر ضروري حيث يمكن أن يساعد ذلك في الحصول على المواد الغذائية الضرورية والهامة مثل الفيتامينات وحمض الفوليك، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وكذلك المساعدة في تخفيض خطر إصابة المولود الجديد بأية أمراض.       .

5-أنت أيضا بحاجة إلى متابعة دقيقة قبل البدء في الرضاعة الطبيعية لطفلك، وهنا يأتي دور أخصائي التغذية حيث يمكنك من أن تحصلى على ما يكفي من الحديد، وفيتامين D، الفلورايد وفيتامين (ب) وكلها عناصر مهمة لفترة الرضاعة الطبيعية.

6-لاشك أن مرحلة المراهقة مرحلة هامة في حياة كل منا وإذا كان ابنك يعيشي هذه المرحلة ولاحظت أن لديه مشاكل مع الطعام وتناول الطعام بشكل صحى، فأصبح دور أخصائي التغذية هاما حيث يمكنك من التعامل الصحيح لمنع اضطرا بات الأكل مثل فقدان الشهية والشره ا ومشاكل زيادة الوزن.

7-إذا كنت ترغبي في كسب أو فقدان الوزن حيث يمكن تحقيق ذلك بسهولة مع خلال برنامج محدد يضعه لك أخصائي تغذية يساعدك على التحقق من مصادر السعرات الحرارية الإضافية لتحقيق مكاسب وزن صحي أو خطة الأكل وتنظيم عدد السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام لفقدان الوزن، مع عدم الحرمان من تناول جميع الأطعمة المفضلة لديك.

8-إذا كنتى تقومي برعاية أحد والديك في مرحلة العمر المتقدمة يمكن أن ساعدك أخصائي التغذية في التعامل مع الغذاء أو الدواء، وكيفية تجهيز الوجبات الغذائية الخاصة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

9-إذا كانت رغبتك في تناول أطعمة لتقوية الذكاء أو تقوية الذاكر ة فهنا يمكن عن طريق برامج طبخ صحية وغير مكلفة، وتعلم كيفية تناول الطعام مناسب لذلك.

10-وان كنتى ترغبى أيضا في تحسين أدائك في مجال الرياضة والتغذية يمكن أن يساعدك أخصائي التغذية على وضع أهداف لتحقيق هذه النتائج والوصول إلى جسم رياضي ممشوق