هل حماتك تحبك؟ إليك 4 علامات للتأكد من ذلك

مما لا شك فيه أن للمسلسلات التلفزيونية الهندية تأثير كبير على نظرة الفتيات لمصطلح “الحماة”، حيث رسخت تلك المسلسلات فكرة أن أم الزوج أو الحماة هي عدو للفتاة وتسعى دائماً لإيذائها. لذلك نجد فتيات كثيرات قبل زواجهن يبحثهن عن طرق مختلفة لكسب رضا حماتهن وعادةً ما يكون في ظن هؤلاء الفتيات أن الحماة ليست جيدة، ولكن لحسن الحظ أن الحماة أيضًا في غالب الأحيان تريد أن تصبح مقربة بل وصديقةً لزوجة الابن، وذلك لأن الأم في الأساس دائماً ما تسعى إلى سعادة واستقرار ورفاهية ابنها. في هذا الصدد كشف موقع بولد سكاى عن أربعة أمور بسيطة – نستعرضها في هذا المقال- تستطيعين معرفة ما إذا كانت حماتك تحبك أم لا.

1-تحب أن تسمع لك

لسوء الحظ أن هناك بعض الحموات يرغبن دائمًا في السيطرة على الابن وفرض رأيهن على أسرته بما في ذلك طبعًا زوجته، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات ومشاكل أسرية ونتيجة لذلك تبدأ الزوجة في كره حماتها.

وعلى النقيض تمامًا، إذا كانت الحماة تهتم لزوجة ابنها ولما تحبه وما تعتقد، فإن ذلك ينعكس إيجابيا على العلاقة بين زوجة الابن والحماة وبالتالي على استقرار الأسرة.

2-التعرف على المزيد عنك

إذا كانت الحماة تحب أن تسأل عن نمط حياة زوجة الابن وعملها وحياتها المهنية أو حتى عن هواياتها، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أنها تتجسس عليها ولكن غالباً ما يكون لرغبتها في التعرف عليها والقرب منها.

 

3-احترام عملك

في كثير من الأحيان يقارن الناس راتب زوجة الابن أو عملها بأشخاص آخرين حتى في البيوت التي ليس بها نقص في المال، ولكن إذا كانت حماتك لا تفعل ذلك بل تحترم عملك وتقدر جهدك في بناء حياة مهنية بجانب الأسرة، فإن هذا من حبها واحترامها لكِ.

 

4-الغيبة

الغيبة هو أمر تعانيه معظم الفتيات حتى حديثات العهد بالزواج، حيث عندما تكون مع حماتها تعاملها بلطف وبشكل جيد ولكن عند مغادرة المكان سرعان ما تتكلم عنها بشكل سيء، ولكن إذا لم يكن هذا الأمر في حماتك فاعلمي أن هذا أمر جيد جداً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد