حاربت السينما النظيفة وصُنفت ضمن أقوى 100 امرأة عربية.. محطات في حياة الفنانة التونسية «هند صبري» صاحبة الـ 39 عام

إقتحمت عالم التمثيل عن طريق الصدفة، وكان مشوارها الفني السينمائي قد بدأ خطاه من مسقط رأسها «تونس»، بعدما ساندها والدها بالتشجيع، وعلى الرغم من ترددها في بادئ الأمر، إلا أن الأضواء النجومية عرفوا مكانها حقًا، وفي فترة قصيرة إستطاعت أن تصنع لها شهرة في الوطن العربي لم تحظي بها في بلدها، وكانت شخصيتها الواعية المثقفة بجانب موهبتها صنعوا نجوميتها، وفي رحلتها مع الفن تعرضت إلى الكثير من العقبات التي كادت أن تقف سدًا منيعًا أمام مشوارها التمثيلي، إلا أنها صمدت وقاومت حبًا في التمثيل، إنها الفنانة التونسية «هند صبري» وبعض المحطات في حياتها الفنية.

 

نشأتها

في اليوم العشرين من شهر نوفمبر لعام 1979 ولدت الفنانة هند محمد المولدي صبري، في تونس وتحديدًا في ولاية قبلي، لأب يعمل كمحامي، وأم تعمل كمعلمة للغة الفرنسية، وهي وحيدة ليس لديها أي أخوة، وحصلت على الماجستير في ما يعرف بحقوق الملكية الفكرية، وكان أول ظهور لها في السينما عام 1994 من خلال مشاركتها في فيلم «صمت القصور».

 

قصة دخولها الفن

قصت هند صبري عن كيفية دخولها مجال التمثيل الذي كان على سبيل الصدفة، حيث قالت:

“وأنا عمري 13 سنة، كنت مع والدي وقابلنا المخرج نوري أبو الزيد، وعرض عليا أمثل في فيلم جديد اسمه صمت القصور، ماكنتش حابة الموضوع لكن أبويا شجعني وفعلا عملت الفيلم، ورحت بسببه مهرجان كان”.

 

إستجوابها في البرلمان

إلتقت هند بالمخرجة إيناس الدغيدي أثناء الإحتفال بمهرجان السينما، وعرضت عليها بعد فترة من أول مقابلة بينهما أن تقوم ببطولة فيلم جديد من إخراجها، فوافقت هند وتم التعاقد على فيلم مذكرات مراهقة، والذي كان يحتوي على بعض المشاهد الخارجة، لذلك إنهال عليها وابل من الإنتقادات والهجوم الكثير حيال ذلك الفيلم، ووصل بها الحال إلى أن ذاك الفيلم أحدث إستجوابًا داخل مجلس الشعب، والذي قد أنصفها على حد قولها، معتبرًا ذلك الفيلم بمثابة جرس تنبيه بشأن قضية غاية في الأهمية بمصر.

 

معاناتها النفسية

في مسلسل «حلاوة الدنيا» الذي شارك في ماراثون رمضان عام 2017، جسدت هند دور فتاة مريضة بالسرطان، ووجب عليها الأمر أن تلتفي بعدد هائل من مرضي السرطان أثناء أحد الإحتفالات، وترك هذا اللقاء أثار نفسية كبيرة لها أدت إلى معاناة نفسية عاشت فيها لفترة وجيزة.

 

محاربتها للسينما النظيفة

في إحدي اللقاءات التليفزيونيو مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه «بوضوح»، أشارت هند إلى مسمي السينما النظيفة، وقالت:

“لا يوجد شيء اسمه السينما النظيفة، أنا حاربت المصطلح ده والحمد لله جاب نتيجة، مافيش أفلام للأسرة كلها وإلا تبقى أفلام كارتون، السينما لازم تنقل الواقع بكل تفاصيله”.

 

وفي عام 2013 أظهرت مجلة «رابيان بيزنيس» إحصائية حول أقوى 100 إمرأة عربية، وكانت هند صبري واحدة من بينهم.

 

حياتها على المستوي الشخصي

تزوجت هند صبري من رجل الأعمال «أحمد الشريف» ورزقهما الله بطفلتين وهما «ليلي، وعالية».

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد