طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

مربى الجزر بالبرتقال من أنواع المربى اللذيذة جدًا للإفطار أو كوجبة خفيفة للأطفال خاصة أنها مربى حلوة المذاق وغنية بالفوائد كما أنها سهلة التحضير، في هذا المقال سنتعرف خطوة بخطوة على طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال.

 

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

بمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت يمكنك عمل مربى الجزر بالبرتقال اللذيذة والاستمتاع بتناولها في أي وقت من اليوم بفردها على الخبز المحمص أو في عمل فطيرة شهية أو سندويتش سريع لأطفالك في وسط اندماجهم في اللعب، فيما يلي مكونات وخطوات طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال.

 

 

المكونات:

  • 4 جزر كبير.
  • 3 حبة برتقال كبيرة.
  • 1 كوب سكر
  • 1/4 كوب ماء
  • 2 ملعقة عصير ليمون.

 

الخطوات

  1. احضر جزر طازج وصحي لونه برتقالي قوي.
  2. أغسل الجزر جيدا ثم قشره وقطّعه إلى قطع صغيرة أو ابشره بمبشرة.طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  3. أحضر برتقال طازج وسليم، أغسل البرتقال جيداً ثم قشر البرتقال حتى إزالة القشرة البيضاء واترك اللب الداخلي فقط.طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقالطريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  4. قطع البرتقال إلى قطع صغيرة. طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  5. في قدر متوسط ​​الحجم يُمزج الجزر المبشور والبرتقال والسكر والماء، اخلطهم جيدا ثم أضف الليمون.طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  6. سخن الخليط على نار متوسطة واتركه حتى يغلي.طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  7. بمجرد الغليان خفف الحرارة واترك الخليط على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة أو حتى تنضج المربى ويصبح الخليط سميكًا مع التقليب المستمر حتى لا يلتصق بالإناء ويحترق.طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال
  8. نرفع القدر عن النار ونتركه يبرد.
  9. انقل مربى الجزر بالبرتقال إلى برطمان نظيف ومعقم واتركه يبرد تمامًا قبل تخزينه في الثلاجة.

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

نصائح عند عمل المربى

  1. استخدم البرتقال والجزر الطازج لتحصل على أفضل نكهة.
  2. اضبط كمية السكر حسب تفضيلاتك.
  3. تأكد من تقليب مربى الجزر بالبرتقال بشكل متكرر لمنعه من الالتصاق بقاع القدر وبالتالي احتراق جزء منها وهذا ما يسبب تحول لون المربى إلى لون داكن بدلاً من اللون البرتقالي الزاهي.
  4. حتى تحصل على قوام مربى الجزر بالبرتقال الصحيح إرفع القدر عن النار قبل أن يصبح المربى سميك جدا لأن الحرارة بداخله تجعله يصبح سميكًا مع الوقت لذلك لابد من إيقاف التسوية قبل القوام المطلوب بدقائق.
  5. عند عمل مربى الجزر بالبرتقال تجنب وجود أطفال بجانبك وتجنب أيضًا وصول أي من الخليط إلى جلدك لأنها من أصعب أنواع الحروق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد