اليوم العالمي للمرأة 2023 .. شعار جوجل لهذه المناسبة

يحتفل جوجل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2023 وقد نشر على المتصفح شعار مبتكر لهذه المناسبة وجاء الشعار غالبًا عليه اللون البنفسجي وهو من الألوان المحببة للمرأة بشكل كبير، واحتوى الشعار على عدد من الرسومات وهي 6 رسومات مبتكرة نوضحها بالتفصيل فيما لي، كما نستعرض بعض التفاصيل بشأن اليوم العالمي للمرأة 2023 ولماذا يتم الاحتفال به في يوم 8 مارس 2023.

اليوم العالمي للمرأة 2023

شعار اليوم العالمي للمرأة

شعار اليوم العالمي للمرأة 2023 من جوجل

يأتي شعار اليوم العالمي للمرأة 2023 من جوجل شاملًا لستة رسومات شاملة مختلفة للمرأة تأتي على النحو التالي:

  1. الطبيبة المرأة أو الممرضة التي تعمل على راحة المرضى.
  2. دور المرأة في الدولة.
  3. المرأة والأمومة ورعايتها لأطفالها الرضع.
  4. المرأة ودورها في رعاية الكبير من الآباء والأمهات.
  5. المرأة ودورها في عالم الفلك.
  6. وصول المرأة إلى أعلى المناصب.

 

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يتم الاحتفال في كل عام باليوم العالمي للمرأة تحديدًا في 8 مارس 2023، وتم تخصيص هذا الموعد خصيصًا للاحتفال بمثل تلك المناسبة بسبب الحراك العمالي الذي أصبح حدثًا سنويًا تم الاعتراف به من قبل الأمم المتحدة، فقد خرجت في عام 1908 15 ألف امرأة بمسيرة احتجاجية في نيويورك لتقليل ساعات العمل والتحسين من الأجور، ولمطالبتها بحق الانتخاب.

وعنه فقد قام الحزب الاشتراكي الأمريكي في العام التالي لهذا العام أي في 1909 بالإعلان عن أول يوم وطني للمرأة، وقامت الناشطة بحقوق المرأة كلارا زيتكن بتحويل هذا اليوم إلى يوم عالمي، وقامت بعرض الفكرة خلال المؤتمر الدولي للمرأة العاملة في 1910.

ثم احتفلن النمسا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، بهذه المناسبة في 1911 للمرة الأولى في التاريخ، ولهذا فإن اليوم العالمي للمراة 2023 هو النسخة 112 للاحتفال بتلك المناسبة.

أما عن تخصيص يوم 8 مارس اليوم العالمي للمرأة فجاء موافقًا لنفس اليوم الذي أضربت في النساء وفق التقويم الرومي بالحرب العالمية الأولى في 1917 للمطالبة بالخبز والسلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد