الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش وأدوات المكياج

تعتبر فرش وأدوات المكياج من الأشياء الهامة لدى كل فتاة وسيدة ولكن مع مرور الوقت تتعرض فرش وأدوات المكياج إلى الإتساخ مع كثرة إستعمالها والتصاق بقايا المكياج بها مما يؤدي إلى ظهور أثار المنتجات المستخدمة في المكياج على الأدوات والفرش والذي يؤدي بدوره إلى تراكم البكتيريا والميكروبات عليها وصعوبة إستخدامها مرة أخرى.

طرق سهلة لتنظيف فرش وأدوات المكياج

 

تحتوي فرش وأدوات المكياج على ألوان مختلفة تؤثر في الألوان الجديدة التي يمكن إستخدامها مما يسبب إزعاج ويسبب أيضاً بعض المشاكل الجلدية التي منها ظهور الحبوب والبثور في الوجه وإنسداد مسام الجلد وإصابة الجلد بحساسية وتهيج لذلك فمن الضروري تنظيف فرش المكياج بإستمرار لذلك إخترنا لكم في هذا المقال طريقة بسيطة لتنظيف فرش المكياج بإستخدام بعض المواد البسيطة المتوفرة في كل بيت.

أولاً طريقة تنظيف أدوات المانيكير والباديكير

  • الإهمال في تنظيف هذه الأدوات يسبب الكثير من المشاكل حيث أن هذه الادوات تتراكم عليها البكتيريا والجلد الميت وبعض مواد التنظيف والمكياج لذلك فمن ضروري تنظيفها وتعقيمها بطريقة صحيحة لعدم حدوث مشاكل جلدية.
  • يمكن تنظيف أدوات المانيكير والباديكير بطريقة بسيطة، إغسلي الأدوات المعدنية بالماء الدافئ والصابون الذي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا بإستخدام فرشاة أسنان قديمة ثم قومي بمسح الأدوات بفوطة ناعمة مبللة بالكحول ثم قومي بتخزين الأدوات بشكل صحيح في علبة نظيفة وتأكدي من جفافها تماماً قبل التخزين.

ثانياً تنظيف براية المكياج الخشبي

  • تستخدم براية المكياج الخشبي في برد أصابع الروج الخشبية وأقلام الكحل وأقلام الحواجب وغيرها من الأدوات ويلزم تنظيف براية الأقلام جيداً بعد كل إستخدام لعدم نقل العدوى والبكتيريا من البراية إلى الأقلام بطريقة مباشرة على الجلد وعلى الشفاة أو الجفون.
  • يمكن تنظيف براية المكياج بإستخدام فرشاة أسنان قديمة وبعض الكحول، قومي بغمس الفرشاة في الكحول ومرريها على حواف البراية بعناية ثم جففيها وإتركيها في الهواء حتى لا تكون بها أي رطوبة تسبب حدوث صدأ أو تكون بكتيريا عليها.

ثالثاً تنظيف فرش المكياج

  • الفرش التي تستخدم في المكياج لها أنواع ومقاسات كثيرة ويمكن تنظيفها بسهولة حتى لا تسبب العدوى البكتيرية وذلك من خلال إستخدام كمية مناسبة من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق.
  • إغمسي الفرش في المحلول المنظف لمدة خمس دقائق وإفركي الفرش على اليد ومرري الأصابع بين شعر الفرشاة لغسله جيداً والتخلص من بقايا المكياج بالداخل ثم وضع الفرش في ماء نظيف دافئ لشطفها جيداً وترك الفرش في مكان جيد التهوية لتجف تماماً ثم حفظها بطريقة صحيحة في علبة نظيفة محكمة الغلق.

رابعاً تنظيف علب وأدوات المكياج من الخارج

  • يمكنك إستخدام إسفنجة مبللة بالماء والصابون السائل وتمريرها على علب المكياج والأدوات وغسلها جيداً من الخارج ثم إستخدام فوطة نظيفة مبللة بالماء للتخلص من أثار المنظف الباقي على علب المكياج والأدوات.
  • ثم قومي تجفيف العلب والأدوات جيداً ووضعها في مكان جيد التهوية للتخلص من وجود الرطوبة بها ثم حفظها في علبة محكمة الغلق لسهولة إستخدامها في المرات الجديدة.

خامسا طريقه تنظيف البيوتي بلندر (إسفنجة الدمج)

  • مع تكرار إستخدامها تحتوي إسفنجة الدمج أو البيوتي بلندر على الكثير من الألوان المستخدمة في المكياج ويجب تنظيفها بإستمرار لعدم تداخل الألوان القديمة مع الجديدة ولتنظيفها وتعقيمها أيضاً من تراكم البكتيريا عليها.
  • يمكن تنظيف البيوتي بلندر بطريقة سهلة وذلك بإستخدام الصابون العادي قومي بوضع البيوتي بلندر في طبق به ماء ثم قومي بحك البيوتي بلندر بالصابون من كل الإتجاهات ثم إغسليها بماء نظيف وإضغطي عليها لكي تتخلصي من الماء الموجود بها ثم جففيها بفوطة مع الضغط عليها جيداً وضعي البيوتي بلندر في مكان مشمس جيد التهوية لتتخلصي من الرطوبة الموجودة بها تماماً.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد