٧ نصائح لجعل الغسيل انظف وعودة الملابس جديدة

هناك العديد من الاخطاء التي ترتكبها بعض السيدات أثناء غسيل وتنظيف الملابس مما قد يساهم في تلف الأقمشة لهذا سوف نقدم مجموعة من النصائح للسيدات التي تساعدها في غسيل الملابس وجعلها تبدو جديدة.

٧ نصائح لجعل الغسيل انظف وعودة الملابس جديدة

تجنب غسيل الملابس الرقيقة في الغسالة

من الأفضل عزيزتي سيدة المنزل أن تتجنبي غسيل الملابس الرقيقة في الغسالة حيث أن هذا قد يؤدي إلى تلفها فمن الافضل استخدام وعاء غسيل حيث يتم وضع قطع الملابس داخل الوعاء مع إضافة المياه والمنظف ثم التنظيف اليدوي.

غسيل القبعات

عند الحاجة إلي تنظيف القبعات في هذه الحالة من الافضل ايضا أن يتم غسيلها داخل وعاء مزود بغطاء يتم استخدام المياه الدافئة وبعض أنواع المنظفات ووضع القبعات داخل الوعاء والإغلاق بشكل جيد وبإحكام لعدد من الدقائق ثم بعد ذلك يتم شطف القبعات بالمياه النظيفة وتركها حتى تجف.

كرات تجفيف الملابس

احد المنتجات الرائعة التي لا تحتوي على مواد كيماوية فهي مادة صديقة للبيئة وتستخدم كمجفف حيث يتم وضع هذه المادة مع الملابس المبللة وسوف يكون لها دور في تقليل وقت التجفيف إلى ما يزيد عن النصف كما أن هذه المادة سوف تساهم في العناية بالملابس.

التخلص من الروائح الكريهة

هناك الكثير من الأوقات بعد غسيل الملابس تكتشف سيدة المنزل أنها لم تستطيع التخلص من الروائح الكريهة وذلك نتيجة لوجود تعفن فطري يحدث بشكل أكبر في الظروف الرطبة لذا يمكن عزيزتي سيدة المنزل أن تضيفي عشر قطرات من زيت شجرة الشاي الذي يساعد بشكل كبير في التخلص من الروائح الكريهة.

استخدام الملح

استخدام الملح أثناء الغسيل من الأمور المهمة وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الملح داخل الغسالة حيث أن هذا سوف يساعد في الحفاظ على الألوان وذلك لأن الكلوريد الموجود داخل الملح سوف يساهم في تثبيت الصبغة ويحمي القماش كما أنها طريقة رخيصة وسهلة للحافظ على الملابس جديدة.

فك أزرار القمصان قبل الغسيل

من الأفضل عزيزتي سيدة المنزل أن تقومي بفك أزرار القمصان التي سوف تقومين بغسيلها حيث أن هذا افضل وسوف يساعدك في الحفاظ على القمصان من التلف لأن غسيل القمصان والازرار مغلقة يمكن أن يؤدي إلى تلف العراوي.

ربط حمالات الصدر

من المهم أن تقومي بربط حمالات الصدر بإحكام وذلك لحمايتها من التمزق والتلف كما أنه من الأفضل اغلاق السحابات الموجودة فيها.