٦ نصائح للزوجات لحياة زوجية ناجحة

العديد من الزوجات ليس لديهم الحنكة أو المعرفة الكافية بأساسيات الحياة الزوجية والتعامل مع الزوج بصفة خاصة، فلكل انسان منا له مجموعة من الاتجاهات التي تميزه عن الاخرين وله أهداف التي يسعى دائماً لتحقيقها، ولكن توجد مجموعة من المتطلبات والأهداف المشتركة لجميع الأفراد والتي من خلالها يتحقق نجاح العلاقة الزوجية، فعلى الزوجة أن تعرف وتنفذ مجموعة من الأفعال التي من خلالها ستحقق قدر كبير ن النجاح في حياتها الزوجية، وهي كالتالي:

٦ نصائح للزوجات لحياة زوجية ناجحة 1 24/7/2021 - 5:43 ص

١التفاعل مع الزوج: دائما ما يحتاج الزوج إلى الدعم من الأخرين سواء كان في الحياة المهنية او الاجتماعية، فمن الضروري أن يبدأ الدعم من طرف الزوجة حيث أنها الشريك الاول له في حياته وهي مصدر القوة، فعليها التفاعل معه في تحقيق أهدافه في السفر او العمل او البداية في عمل مشروع.

٢تحديد ما يزعج الزوج وتلاشيه: على الزوجة معرفة ما يزعج الزوج وأن تتجنبه أو تتلاشاه مثل فتح حوار مزعج مع الزوج بعد عودته من العمل أو أثناء مرضه، أو بمعنى اخر عليها أن تختار الأوقات المناسبة في فتح مناقشة معينة أو تبعد عنه كل مصدر ازعاج له.

٣النقد المتكرر: النقد المتكرر من السلوكيات السلبية التي قد تؤدى إلى كراهية الطرف الأخر لك وشعوره بعدم الارتياح النفسي أثناء الحديث معك وعدم الرغبة نهائياً في فتح أي نقاش معك، ويمكن أن يكون النقد في ملابسه او شكله او مهنة معينة يعمل بها، أو السخرية من عائلته.

٤- تلاشى ردود الفعل العنيفة: أحياناً ما يمكن ان يقترف الزوج أي سلوك سلبي أو خطأ ما في أي منحي من مناحي الحياة، فمن الأفضل تسليط الضوء على السلبيات بدون استخدام الفاظ عنيفة أو خصام.

٥تجنب الشكوى: على الزوجة عدم أفشاء أسرار زوجها او عمله وعلاقاته على الاخرين إلا إذا تطلب الامر ذلك في أمور محددة جداً مثل انه استخدم العنف ضدك أو أنه يتصف بالبخل.

٦- إهداء الزوج: الهدايا من أكثر المعاني الانسانية التي تعبر عن حبك للشخص أو اخلاصك له، فليس من الضروري ان تكون هدايا باهظة الثمن ولكن بقدر المسموح به.

فمن الضروري على الزوجة أن تكون هي منطقة الراحة بالنسبة للزوج وأن تحتويه في كل ما يخصه، فلا تجعله يلجأ إلى أصدقاؤه او حتى أمراه اخرى



اترك تعليقاً