٣ وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر في المنزل

قشرة الشعر تلك المشكلة التي تتسبب في الكثير من الإحراج للشباب من الجنسين، ويحاول الكثير من الشباب علاج تلك المشكلة من خلال استخدام المستحضرات الكيميائية المختلفة أو من خلال شامبو القشرة ولكن تلك المستحضرات من الممكن أن يستجيب لها الشعر وقد لا يستجيب، بالإضافة إلى أن تلك المستحضرات مكلفة للغاية وقد لا يستطيع شرائها البعض.

قشرة الشعر

اما عن أسباب ظهور القشرة فهناك بعض العوامل التي تعمل على ظهور القشرة منها مستحضرات الشعر المختلفة والتي قد تتسبب أحيانا في زيادة القشرة أو ظهورها، وكذلك وجود إلتهابات في فروة الرأس، وكذلك قلة تمشيط الشعر تزيد من إحتمالية ظهور القشرة، وأيضا أن تكون بشرة الشخص جافة وذلك يزيد من ظهور القشرة، أما عن أعراض القشرة في الشعر فنلاحظ وجود رقائق جلدية بيضاء أو صفراء في الشعر، أو قد نلاحظ وجود حكة في الرأس أو بين الحاجبين.

وصفات طبيعية لعلاج القشرة

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج القشرة في المنزل وأيضا غير ملكفة سوف نقوم بعرضها من خلال هذا المقال وأتمنى أن ينال إعجابكم.

  • خل التفاح

يتم استخدام خل التفاح للتخلص من القشرة وذلك من خلال خلط كوب من خل التفاح على كوبين من الماء البارد ويتم شطف الشعر جيدا بتلك الخلطة ثم نقوم بلف الشعر بفوطة ونتركه طوال الليل ثم نغسل الشعر الماء والشامبو في الصباح.

  • صفار البيض

يتم استخدام صفار البيض في علاج القشرة وأيضا يزيد من نعومة الشعر ويعمل على ترطيبه حيث نقوم بخفق صفار بيضة أو اثنين ثم نقوم بوضعهم على فروة الرأس ونقوم بتوزيعه جيدا ثم نقوم بتغليف الشعر بقبعة بلستيكية ونتركه لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

  • الأسبرين

يتم استخدام الأسبرين لعلاج قشرة الشعر وذلك بوضع قرصين اسبرين وطحنهم جيدا وإضافتهم على الشامبو الذي يستخدمه الشخص ويغسل به الشعر ويترك لمدة دقيقتين على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر.