١٦ فكرة هدايا لتقديمها للفتيات فى المناسبات المختلفة وإختيار الإهداء المناسب

لإهداءات هي من الوسائل التي نعبر بها للطرف الأخر عن حالة معينة مثل السعادة – الحب – الشكر والامتنان – المباركة والعديد من المشاعر الإنسانية المختلفة والتي يكون لها واقع إيجابي على الطرف الأخر، وتوجد للهدايا العديد من المناسبات (أعياد ميلاد – النجاح – التخرج – الزواج – المواليد – التوظيف – زيارات) ولكل مناسبة مجموعة من الإهداءات ولكن قبل اختيار وتحديد الهدية عليك أن تحدد مجموعة من المعايير التي من خلالها يتم اختيار نوع الإهداء:

١-  شخصية الفتاة والأشياء التي تفضلها.

٢- الوضع الاجتماعي والأدبي بالنسبة للفتاه.

٣- العلاقة التي تربطك بالفتاة (صديقة – زوجة – خطيبة – زميلة).

٤- معرفتك المسبقة بالفتاة وماهي الأشياء التي تفضلها.

٥- مع ضرورة تحديد الأشياء التي تحب أن تقتنيها الفتاه وليس التي يفضلها الشخص مُقدم الهدية.

أفكار هدايا بالنسبة للفتيات:

١-  أدوات التجميل ومستحضرات التجميل:

بما تشتمل عليه من أمثلة كريمات الترطيب، كريمات الأساس ومساحيق التجميل المتعددة ويمكن أن تقدم هذه الهدية الفتاه لصديقتها في عيد ميلادها.

٢-  الملابس بما فيها ملابس المحجبات:

الملابس الأنيقة التي تفضلها الفتاه بحسب طبيعتها فإذا كانت الفتاه محجبة فمن الضروري اختيار ملابس واسعة فضفاضة وألوان غير ملفتة ويمكن أن تقدمها الأم لابنتها أو الأبنة لوالدتها في أو الزوج لزوجته.

٣- الشكولاتة والحلويات:

توجد العديد من أنواع الشكولاتة متفاوتة الأسعار وبحسب تفضيل الفتاه لنوع الشكولاتة الذي تفضله عليك أن تختار الشكولاتة، كعكات عيد الميلاد متعددة الأشكال وتتنوع كعكات عيد الميلاد بحسب المناسبة في أعياد الميلاد مثلاً تكون التورتة مستطيلة عليها صورة الفتاة، أو بمناسبة الخطوبة تكون التورتة دائرية على شكل خاتم.

٤- الُتحف المتحركة:

التحف المتحركة مثل البلورة متعددة الأشكال والألوان والمزودة بالإضاءة، بالإضافة إلى البالون الشفاف الذي يحتوي على الزهور.

٥- الزهور المختلفة الألوان:

الزهور المختلفة الألوان من الهدايا المفضلة لجميع الفئات وبحسب طبيعة علاقتك بالفتاة يمكن اختيار لون الزهور إذا كانت العلاقة رسمية علاقة عمل وزيارة المريض أو ما إلى ذلك فتكون الورود بيضاء، إذا كانت زوجة فتكون الزهور من اللون الأحمر أو الأصفر أو البنفسج.

٦- الدلايات والخواتم الفضية والذهبية:

من أشيك الهدايا التي يمكن أن تقدم للفتاه الخاتم أو الدلايات الفضية إذا كانت الفتاه تفضل الفضة أو الذهب أو إذا كانت تفضل الذهب، ويمكن إضافة صورة الشخص إلى الدلاية، والدلاية متعددة الصور.

٧- حقائب وأحذية:

ويمكن اختيار الحقيبة للفتاة بحسب طبيعة عملها او دراستها سواء كانت حقيبة رياضية أو رسمية، واختيار الحذاء المناسب للفتاه من حيث مقاس الحذاء.

٨- سماعات الرأس (air pods) والساعة الذكية (smart watch) والساعات الكلاسيكية:

توجد العديد من السماعات والساعات الذكية المتطورة والتي تجارى العصر وبالتحديد إذا كانت الفتاة تهتم بالصيحات الجديدة المتعلقة بالهواتف الذكية، ويمكن اختيار الساعات الكلاسيكية إذا كانت الفتاه تفضل الساعات الكلاسيكية.

٩- مكواة الشعر الحرارية (البيب ليس) المخصصة لتصفيف الشعر:

تعتبر من الهدايا التي من الممكن أن تنال إعجاب الكثير من الفتيات والسيدات لأن أغلبهن يرغبن في الحصول على شعر مصفف ومنمق.

١٠- الحيوانات الأليفة (القطط، الكلاب، الهامس تر، العصافير، الببغاء):

الكثير من الفتيات يرغبن في اقتناء الحيوانات الأليفة أو تربيتها، وفتيات أخريات لا يفضلن أبداً اقتناء الحيوانات فعليك معرفة ذلك الأمر عن الفتاه إذا كانت ترغب في اقتناء الحيوانات الأليفة أو لا ترغب وما نوع الحيوانات التي ترغب بها.

١١- الصناديق الخشبية:

الصناديق المصنوعة على شكل أحرف إنجليزية ويتم ملؤها بالشكولاتة والورود يعتبر الصندوق الخشبي من الهدايا التي يمكن ان تهاديها لأي فتاه نظراً لأنها تعتمد على الشكولاتة واللعب الصغيرة.

١٢- أكواب (المج):

المج توضع عليها مجموعة من الصور، والمج الحراري حيث تظهر الصورة عليه عندما يملاً المج بالمشروب الساخن.

١٣- مجسم من الخشب:

مجسم خشبي يُكتب عليه أسم الفتاه وصورتها ولقبها إذا كانت تحمل لقب دكتورة أو طبيبة أو الأستاذة وغيرها من الألقاب، ويمكن أن يكون المجسم كشكل شخصية كرتونية بصورتها.


ـ براويز خشبية وبراويز بلاستيكية ملونة: 

وهي عبارة عن براويز متعددة الأشكال والألوان (قلوب – مربعات – مستطيل وغيرها) ويتم وضع مجموعة من الصور التذكارية بها.

١٥ – المخطط الورقي والخشبي: 

المخطط الخشبي عبارة كشكول غلافه من الكوشي أو الخشب مطبوع عليه أسم الفتاه التي سوف ُتقدم لها الهدية وأحياناً يكون مقسم من داخل الكشكول كمخطط سنوي، وكشاكيل آخري غير مقسمة.

١٦ – النباتات النادرة:

للفتيات التي تعشق العناية بالنباتات وتُزين بها غرفتها يمكن إهداءها مجموعة من النباتات.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.