علاج تساقط الشعر باستخدام وصفة منزلية وإطالته وعلاج الصلع خطوة بخطوة

تبحث الكثير من النساء عن علاج تساقط الشعر من خلال الوصفات المنزلية، بسبب أضرار المواد الكيميائية. بعدما يتعرضوا لمجموعة من الأسباب التي تؤدي بهم لذلك منها الضغوط النفسية والمشاكل الزوجية والمشاكل الصحية وكذلك عدم الاهتمام بالتغذية السليمة لذلك بحثنا كموقع “نجوم مصرية ” للوصول لأفضل وصفة منزلية لعلاج تساقط الشعر وإطالته، وعلاج الصلع خطوة بخطوة مجربة ومأخوذة من موقع ” ماي هيلثي لايف فيجن ” الشهير والآن إليكم الوصفة.

علاج تساقط الشعر باستخدام وصفة منزلية وإطالته وعلاج الصلع خطوة بخطوة

سبب تساقط الشعر  لدى النساء والرجال

تساقط الشعر من أكبر المشاكل شيوعًا في العالم أجمع، فهذا المرض يؤثر على ثلث السكان. فالجميع يفقد 100 خصلة شعر يوميًا. فهي ظاهرة طبيعية، لذلك لا داعي للقلق بِشأن سقوط بعض البصيلات. قد يكون هناك العديد من أسباب تساقط الشعر والتي تشمل النظام الغذائي، ونقص المعادن والأدوية، والإجهاد والتلوث، وعلم الوراثة. وقد يكون الحجاب أو ارتداء قبعة أو خوذة أيضًا سببًا لعدم تنفس الشعر.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدًا وأيضًا علاج تساقط الشعر 

مكونات وصفة علاج تساقط الشعر: أولًا: البصل (البصل المنزلي العادي) وهذ يمكن أن تشتريه من محل الخضار والفاكهة بكل سهولة،  ثانيًا: الزنجبيل (وهو موجود عند العطار) وسعره رخيص الثمن ولا يحتاج إلى الكثير من الأموال، ثالثًا: الثوم (وهو موجود عند بائع الخضار العادي) أو بائع الخضار والفاكهة.

طريقة عمل وصفه لـ تطويل الشعر في المنزل

تطويل الشعر وأيضًا علاج تساقط الشعر في المنزل في وصفة واحدة
تطويل الشعر وأيضًا علاج تساقط الشعر في المنزل في وصفة واحدة

 أولًا: أحضري بصلة واحدة وثلاث فصوص من الثوم وقطعة صغيرة من الزنجبيل.

ثانيًا: قومي بسحقهم باستخدام الخلاط لتصبح عجينة.

ثالثًا: ضعي الخليط أو العجينة على المناطق المصابة بالصلع لمدة عشرون دقيقة على الأكثر ولو استطعتي تركها فترة أطول افعلى كما في الفيديو الإنجليزي الذي أمامكِ.

رابعًا: اغسلي شعركِ باستخدام الشامبوي وضعي بعض قطرات الليمون عليه وسترين مفعوله خلال أسبوعين فقط إن شاء الله.

ويمكن استخدام بعض الزيوت بعد الخليط للتخلص من رائحة الثوم منها زيت الكافور مع قليل من الليمون وكوب من المائ واشطفيه شطفًا جيدًا، ويمكن استخدامه وأنتِ حامل ولن يكون هناك أي مشاكل.