وصفة لتطويل الأظافر بسرعة

كثير من السيدات يعانين من مشاكل جفاف وقصر الأظافر وضعفها مما يؤدي إلي سرعة تكسرها بالإضافة إلي النمو البطئ للأظافر علي الرغم من وجود وصفات لتطويل الأظافر كثيرة جداً وطبيعية ومضمونة وسهلة التحضير في المنزل بكل بساطة من أجل تطويل الأظافر والحفاظ عليها.

وصفات لتطويل الأظافر بسرعه

في هذا المقال الفريد سوف نتكلم عن بعض الوصفات من أجل تطويل الأظافر فتابعوا معنا المقال حيث سنذكر لكم أكثر من وصفة لتطويل الأظافر والحفاظ عليها من الكسر والتشقق والهشاشة ومنها ما يلي:

◘ وصفة زيت الزيتون لتطويل الأظافر

نقوم بوضع القليل من زيت الزيتون في إناء، ثم نضيف عليه قليل من عصير الليمون، وبعدها نضع إيدينا (الأظافر) في الخليط لمدة ربع ساعة، وبعدها نقوم بتدليك الأظافر مرة أخري بزيت زيتون فاتر وننصح بأن يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

◘ وصفة اللبن لتطويل الأظافر

نقوم بوضع كمية من اللبن الفاتر في إناء، ونضع الأظافر فيه لمدة خمسة دقائق، وبعدها نقوم بغسل الأظافر جيداً بدون صابون، ونضع الكريمات المرطبة عليها لفترة لا تقل عن 5 دقائق فأكثر، وننصح بتكرار هذه الوصفة لتطويل الأظافر كل يوم لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق.

◘ وصفة الليمون لتطويل الأظافر

نقوم بوضع الأظافر في عصير من الليمون الخام(بدون أي إضافات) لمدة خمس دقائق يومياً ممزوجاً بالقليل جداً من الخل والماء الفاتر، وبعد انتهاء الخمس دقائق نقوم بفرك الأظافر بفرشاة الأسنان، ونغسل الأظافر بعدها بالماء الدافئ فقط بدون صابون أو غيره، ونظراً لأن هذه الوصفة جيدة جداً ينصح بتكرارها مرتين في الأسبوع فقط.

◘ وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون لتطويل الأظافر

نضع عدد 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في إناء، ونضيف إليهم عدد 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون، بالإضافة لملعقة صغيرة من الماء الفاتر، ونضع الأظافر في الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بتنشيف وشطف الأظافر بالماء فقط وهكذا يومياً لمدة أسبوعين.

◘ وصفة الثوم لتطويل الأظافر

نعصر كمية جيدة من الثوم، ونقوم بوضعها علي الأظافر قبل النوم وتترك حتي تستيقظي، وننصح بكرار هذه الوصفة لتطويل الأظافر بسرعه أكثر من مرة.

◘ وصفة عصير البرتقال لتطويل الأظافر

نقوم بعصر القليل من البرتقال، ونضع الأظافر في هذا العصير لمدة 10 دقائق، ونقوم بشطفها بالماء فقط، ونضع القليل من المرطبات أو الكريمات المرطبة علي الأظافر بعد شطفها، وننصح بتكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.

◘ وصفة الزبدة لتطويل الأظافر

في إناء نقوم بتذويب قطعة صغيرة من الزبدة، ونضع الأظافر فيها، ثم نقوم بتدليكها بلطف، ثم نشطفها بالماء فقط، وننصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.

◘ وصفة الطماطم لتطويل الأظافر

لأن الطماطم تحتوي علي كميات عالية من البروتين الذي يساعد علي تطويل الأظافر وزيادة سرعه النمو ويزيد من سمكها ولمعانها فإن وصفة الطماطم لتطويل الأظافر تعد من أفضل الوصفات لتطويل الأظافر، كما أن الطماطم تحتوي علي فيتامينات أ و سي.

طريقة التحضير:

نقوم بخلط نصف كوب من عصير الطماطم مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، وبعدها نضع الأظافر فيها لمدة 10 دقائق، ونكرر الوصفة مرة واحدة فقط يومياً لمدة أسبوعين، وستلاحظين اختلاف رائع في مدة قصيرة.

نصائح للمحافظة علي الأظافر

• التغذية الصحيحة بإتباع نظام غذائي صحي وسليم ليمد الجسم بالفيتامينات اللازمة والكالسيوم.

• تناول الشاي الأخضر فهو يساعد علي نمو الأظافر.

• وضع المرطبات علي الأظافر بشكل يومي خاصةً في الشتاء.

• استخدام مزيلات الطلاء الخالية من الكحل.

• تعريض الأظافر للشمس.

• وضع قفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية وخاصةً غسيل الأطباق.

• تقليم الأظافر باستمرار.

تطويل الأظافر في يوم واحد

لا تصدق من يقول أنه يمتلك وصفة لتطويل الأظافر في يوم واحد لأنه حتي وقتنا الحالي لم يتوصل العلم لطريقة، فلا تدع مجالاً للمحتالين للخوض فيه، ولا يمكن تحديد مدة معينة لنمو الأظافر، فطبيعة كل جسد تختلف عن الآخر ولكن العناية والاهتمام بالأظافر يزيد من نسب ومعدلات نمو الأظافر والمحافظة عليها ايضاً.

وما ذكرناه من الوصفات السابقة تساعد علي ذلك، وتساعد علي تقوية الأظافر ومنع تكسرها والعناية بها ضد الهشاشة والتشقق.