وصفة لتخسيس الكرش منزلية بها 10 مكونات تقلل دهون البطن

دهون البطن من المشاكل المستعصية لدي الرجال والنساء وهي من الدهون المركبة والمعقدة التي يصعب التخلص منها بسهولة ولكن مع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين البطن وكذلك الرياضات الهوائية كالجري والمشي يمكنك الوصول لحلم البطن المشدود ولكن التزم الصبر وطولة البال لان ما اكتسبته في شهور لن يذوب في ايام.

وصفة لتخسيس الكرش منزلية بها 10 مكونات تقلل دهون البطن

وفي البيوت المصرية العديد والعديد من المكونات المفيدة لصحتنا والتي لها دور أيضاً في تقليل نسبة الدهون في البطن مع المداومة عليها وليس مع كثرة وفرط الاستخدام لان كل شئ إذا زاد عن حده انقلب لضده واليكم عشرة مكونات لا يخلو بيتك منها وستساعدك في تنحيف منطقة البطن وهي:

1/الليمون: يساعد أيضاً بجانب التنحيف على تنقية الجسم والكبد من السموم ويكفي أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ عليه عصير ليمونة واحدة على الريق صباحا.

2/اللوز: يحتوي على دهون صحية وفيتامينات وألياف تعطي شعور بالشبع كما انه يقلل نسبة الكوليسترول في الدم ويمكنك تناوله في وجبة الافطار مع الحليب أو كسناك بين الوجبات بمعدل من ١٠ ل٢٠ حبة لوز يوميا.

3/الخيار: السناك الشهير بين الوجبات كما انه المكون الاساسي في السلطة لأنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الماء بنسبة عالية.

4/الحبوب الكاملة: الجديد والمتبع الآن في وجبات الرجيم هو تناول الشوفان في وجبة الافطار مع اللبن فهو غني بالالياف ليشعرك بالشبع لفترة طويلة ولمزيد من الفائدة يمكن إضافة ملعقة عسل لتلك الوجبة المتكاملة.

5/خل التفاح: من المعروف أن التفاح أيضاً من الفاكهة المهمة والاساسية لدي من يحلمون بالرشاقة والصحة السليمة كذلك فتناول ملعقة مذابة من خل التفاح في كوب ماء دافئ قبل وجبات الطعام الثلاثة فهو مفيد في التخلص من الدهون المتراكمة.

6/النعناع: من أكثر الاعشاب تناولا في البيوت المصرية نتيجة فوائده المهدئة للمعدة والمغص كما انه يساعد في تقليل الدهون بمنطقة البطن.

7/ البرتقال: فاكهة الشتاء الاولي والاعلى في فيتامين سي فنقص هذا الفيتامين يجعل من الصعب التخلص من دهون البطن.

8/الشاي الاخضر: يمكن تناوله مرة أو مرتين في اليوم فهو يعزز عملية الايض ويساعد على تحفيز حرق الدهون في الجسم ككل.

9/الكاري: يستخدم كتوابل اساسية لوجبات الطعام فهو مضاد للاكسدة وممتاز لتحسين أداء المعدة والامعاء.

10/القرفة: يمكن اضافتها على مشروبك الصباحي أو على وجبة افطارك أو اضافتها على كوب لبن وتناوله قبل النوم فهي توازن الانسولين مما يقلل الوزن.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.