وصفة بسيطة لعمل الليمون المخلل بالعصفر وحبة البركة

المخللات أو المقبلات هي فواتح الشهية التي لا تخلو منها أي مائدة طعام، وقد استخدمت طريقة التخليل منذ قديم الزمان كطريقة لحفظ الطعام، والمحافظة عليه من أن يفسد، وخاصة في ظل عدم وجود الثلاجات والديب فريزر في هذا الوقت، بل وعدم وجود طرق حفظ الطعام المنتشرة في هذه الأيام حيث المواد الحافظة التي تضاف إلى الطعام كي يظل صالحا للاستعمال لفترة طويلة.

وصفة بسيطة لعمل الليمون المخلل بالعصفر وحبة البركة 1 16/2/2015 - 2:21 م

وصفة بسيطة لعمل الليمون المخلل بالعصفر وحبة البركة

كما يلصق البعض تهمة ظالمة الي المخللات وهي انها ضارة بالصحة، حيث تعمل على رفع الضغط لدى البعض، ولكن بالعكس فإن المخللات صحية جداً ومفيدة إذا تم استخدامها باعتدال وابتعدنا عن الإفراط.

كما أن العصفر المستخدم في عملية التخليل من اهم التوابل المعروفة والمهمه والمفيدة وهو يعمل على تخفيض الكوليسترول، وتقوية جهاز المناعة في الجسم.

هدية نجوم مصرية لكل ربة منزل :

اما حبة البركة وهي الحبة السوداء فقد قال عنها رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام: إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السأم. كم انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالأوميجا 3، والاوميجا 6، وأيضاً تحتوي على كل الأحماض الامينة الضرورية لجسم الانسان.

ليمون مخلل

و اليوم اقدم لكم طريقة عمل الليمون المخلل بالعصفر وحبة البركة ولكن.. من يد زوجي الحبيب

حيث صمم أن يشارك بنفسه في تخليل الليمون هذا الموسم..

اتفضلوا طريقة عمل سلطة الحمص على اصولها

و اليكم التكات المهمه في وصفتنا :

بعد ما تسلفي الليمون غيري عليه الماء لمده يومين مره الصبح ومره بالليل، وذلك لضمان ازاله اي مرارة من الليمون، اغلي قشر الليمون واستعملي الماء بتاعه مع الصابون السائل حيكون رائع في تنظيف المواعين.

طريقة عمل الخيار المخلل

طريقة عمل الباذنجان المخلل

طريقة عمل الثومية السوري زي المحلات والمطاعم السورية

والي وصفات أخرى مفيدة لبيتك وأسرتك نلتفي دائما أن شاء الله.