وصفات منزلية باستخدام الأرز للعناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب

يحتوي الأرز على العديد من الفوائد للجسم والبشرة، ويدخل الأرز في العديد من الوصفات التجميلية اللازمة للعناية بالبشرة، كما يساهم في التخلص من العديد من المشكلات الجلدية، حيث يعمل على تهدئة التهابات الجلد، وتهيج البشرة واحمرارها، كما له دور فعال في تأخر ظهور التجاعيد، إضافة إلى مفعوله في التخلص من حب الشباب والبثور، لذا ينصح بالاعتماد عليه للعناية بالبشرة الحساسة،  حيث يعمل كبديل لكريمات تفتيح وترطيب البشرة، لما له من دور كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفات منزلية باستخدام الأرز للتخلص من حب الشباب

كما يقوم الأرز بتعزيز إنتاج مادة الكولاجين، إضافة إلى أنه يساهم في غلق المسامات، ويمكن الاستفادة من الأرز عبر العديد من الوصفات، التي يعد أحد مكوناتها الأساسية، وفيما يلي شرح لتلك الوصفات:

الأرز والسكر

  • قومي بطحن القليل من الأرز، وخلطه مع السكر، ومن ثم إضافة اللبن إليه، واستخدامه في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
  • قومي بخلط المكونات جيدا، حتى تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم شعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قومي بعدها بعسل وجهك جيدا ولاحظي الفرق.

الأرز والعسل

  • عليكِ بطحن القليل من الأرز وإضافة نفس الكمية من العسل إليها، ومن ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالصابون ووضع الخليط عليه لمدة عشرون دقيقة، وبعدها قومي بغسله بالمارد البادر.

الأرز والطماطم

قومي بنقع كمية من الأرز في الماء لمدة 30 دقيقة، ومن ثم ضيفي إليه الطماطم، وبعدها قومي بخلطهما جيدا بواسطة الخلاط الكهربي، وضعيه بعدها على وجهك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ومن ثم قومي بغسل وجهك جيدا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.