وصفات طبيعية للعناية بشعر الأطفال

عادةً ما يكون شعر الأطفال أكثر حساسية من شعر الكبار، لذلك يفضل الجوء لوصفات طبيعية للعناية بشعر طفلك، لأنه من الممكن أن تكون منتجات العناية بالشعر الكيميائية مصممة للعناية بالشعرعند الكبار، لذلك في بعض الأحيان تكون غير مناسبة لفروة الرأس الحساسة للطفل، وينتهي الأمر بتدهور وضع فروة الرأس والشعر، لذلك يفضل استخدام الو صفات الطبيعية للعناية بشعر طفلك.

وصفات طبيعية للعناية بشعر الأطفال 1 18/9/2019 - 2:30 م

خطر استعمال الشامبو الكيميائي على الأطفال :
استعمال الشامبو الخاص بالكبار على شعر الأطفال، يعتبر أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر عند الأطفال، لأن أغلب أنواع وماركات الشامبو المتاحة في الأسواق تحتوي على عدد لا يحصى من المواد الكيميائية التي تنزع من الشعر من الزيوت الطبيعية، وتتسبب في جفافه.
لذلك يقدم المقال عدد من الوصفات الطبيعية للعناية بشعر طفلك، والتي من شأنها ترطيب الشعر الجاف دون الآثار الجانبية للعلاجات الكيميائية الموجودة في الشامبو.
– بدائل طبيعية للشامبو

• المايونيز :
غالبًا ما يتم اختيار المايونيز كأحد أفضل البدائل الطبيعية العميقة ذات الجودة العالية، التي تستخدم كمعالج للشعر.
يمكنك صنع مزيج من البيض، والزيوت النباتية الموجودة في المايونيز، التي سوف تساعد على الوصول إلى فروة رأس الطفل، ومنح خصلات الشعر الترطيب الطبيعي.

للتطبيق، ما عليك سوى غسل شعر الطفل جيدًا ثم عمل المايونيز، ووضعه على الشعر قبل أن يجف، ثم قومي بتغطية شعر طفلك بغطاء بلاستيكي، واتركيه على شعر طفلك لمدة 20 دقيقة.
ومن ثم انزعي غطاء الشعر، وقومي بشطفه بالماء الدافئ وتمشيطه، واتركي الشعر ليجف بشكل طبيعي.

• العسل والزيتون :
بالنسبة لشعر الطفل الذي تعرض للتلف بسبب التعرض المتكرر لأشعة الشمس، أو الكلور الموجود في حمامات السباحة والمواد الكيميائية، يمكنك أيضَا استخدام العلاجات الطبيعية التي ستساعد على إصلاح الشعر التالف، وتبرز اللمعان في الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
يعتبر أفضل علاج هو الجمع بين نصف كوب من العسل الأبيض، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي.
قومي بعمل مزيج جيدًا منهم ثم قومي بوضعه على الشعر بعد ترطيبه، ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي.
اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر جيدًا.
كما يمكنك اللجوء لوصفة بديلة تعطيك نفس النتيجة، وهي عبارة عن خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي العادي مع بيضة مخفوقة جيدًا، ثم قومي بوضع الخليط خلال شعر الطفل بعد ترطيبها وانتظري لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله جيدًا بماء فاتر، وقومي تجفيفه.