وصفات سحرية مجربة لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر المستمر أصبح مشكلة كبيرة تؤرق العديد سواء من الفتيات والشباب، ولذلك هناك عدة طرق طبيعية ووصفات لمنع تساقط الشعر، وهذه الوصفات تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وتزيد من جماله ولمعانه.وتنعيم الشعر، وتجعلنا لا نحتاج إلى أدوية أو مستحضرات باهظة الثمن، ربما تؤدى إلى نتائج سلبية عن الشعر، وتزيد من إتلافه، وسنعرض لكم من خلال موقع نجوم مصرية بعض هذه الوصفات التي ستفيد شعرك كثيرا إن شاؤ الله.

علاج تساقط الشعر

ومن أهم الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

التدليك الشعر

حركة التدليك في الشعر ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك ليحافظ على بصيلات الشعر نشطة وشعر ناعم، وأيضا قومي بتدليك فروة رأسكِ يوميا جيدا باليد لبضع دقائق لتحصلي على نتيجة أفضل، وقررى التدليك فرأة الراس باستخدام بضع قطرات من زيت اللافندر العطري أو زيت اللوز، أو زيت السمسم. أو زيت الزيتون

 إفركي فروة الرأس برانجولي الحناء

ذلك هو مسحوق أخضر ممكون من بنسيج مشابه لبودرة التالك، وحيث يعمل على ختم بشرة الشعر ممّا يقوي جزوع فروة الشعرة من جذورها.وتنشيطها

استخدام الشاي الاخضر في التدليك للشعر

يعمل الشاي الأخضر على مضادات أكسدة، تعمل على إيقاف نمو تساقط الشعر وتساعد أيضاً على نموّه، قومى بعمل من كيسين صغيرين من الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء حتى يتم تخميرهم، وذلك دعي الماء يبرد قليلًا، وذلك وضعية على فرأة رأسك لمدة ساعة واحدة، واشطفيه بالماء بعدها جيدا.

خلطة البطاطا وأكيل الجبل

حضرى كمية من حبات البطاطا وأكيليل الجبل ثم قومى بالغلى على النار، وبعد ذلك صفية جيدا واشفطى بيه شعرك وتلاحظين النتيجة

تجنّبي ذلك تثبيت الشعر المستعار على خصلاتِ فروة شعرك الحقيقي

رغم أنه يبدو حلًا سريعًا وناجعًا في إعطاء الشعر منظرًا جميلًا، إلا أنّه يسرّع خسارتك لشعرك بتساقطه نتيجة إضعاف البُصيلات.

عدم الآنفعال والضغوط النفسية تؤدى إلى سقوط الشعر

وذلك في بعض الأحيان يكون القلق والتوتر الناتج عن الضغوطات اليومية هو السبب الرئيسى الذي يعملى إلى تساقط شعرك.

– محاولة والبرود وممارسة التأمّل، لأنه سيساعدك ذلك على تخفيف التوتر والضغوط النفسية ويعيد لكِ توازنكِ الهرموني، كما ذلك أن للتأمل فوائد كثيرة ستُعينكِ في جوانب أخرى من حياتك اليومية لكى وصحة أفضل.

– قومي بعمل ببعض التمارين الرياضية فهى مفيدة للجسم والبشرة والشعر، كالمشي والسباحة أو ركوب الدراجة لمدة 30 إلى 60 دقيقة يوميًا، أو ممكن جربي ممارسة نوع من الرياضة مثل التنس، حتىتكونى بحياة أفضل من التوتر والضغوط الحياه ونشاط أكثر.