وداعا للأرز المعجن والمكرونة المعجنة بعد اليوم.. وبخطوة واحدة

يفعلها الرجال عندما يدخلون المطبخ، ويفعلها النساء سهوا وخاصة المتزوجات حديثا، فجأة يجدون الأرز قد تعجن بعد وضع كمية زائدة من السائل والمكرونة أيضا يحدث لها نفس الشيء، حل هذه المشكلات بسيط وتجدونه لدينا في موقعنا نجوم مصرية.

المكرونة المعجنة

تعجين الأرز :

لا يختلف أحد على الأرز كأحد الأطعمة الشهية التي يعشقها المصريين، وخاصة أن مصر هي الدولة الأولى في العالم المنتجة للأرز، وللأرز قواعد في طهيه وتحديدا الأرز المصري قصير الحبة، فلكل كوب أرز كوب ماء أي أن النسبة هي 1:1، أما الأرز طويل الحبة فلكل كوب أرز كوبين من الماء 2:1، ماذا نفعل إذا إذا تم وضع كمية أكبر من الماء لأي سبب من الأسباب.

الأمر بسيط يمكن كشف غطاء الحلة وترك الأرز على نار هادئة، مع وضع قطع بطاطس مع الأرز تمتص الماء الزائد.

تعجين المكرونة :

المكرونة أيضا من الوجبات المحببة للأطفال والكبار، بأنواعها وأشكالها المختلفة حيث تتميز المكرونة بأنها تتقبل جميع أنواع الصوص سواء الأحمر سواء الخضروات سواء اللحوم بأنواعها، وعن الطرق الصحيحة لسلق المكرونة، فهناك العديد من الطرق كوضع الملح، وعدم تركها تنضج للنهاية في مرحلة السلق، والأهم هو اختيار نوع المكرونة الجيد وترك الآنواع الرديئة.

ولكن ماذا إذا لاحظ من يقوم بعمل المكرونة أنها قد تعجنت، يصبح أمامك خيارين:

الأول أن تقوم بتصفيها ثم إنزال الماء البارد عليها ثم بعد تصفيتها وجفافها تماما نقوم بتقليبها برفق مع ملعقة من زيت الذرة.

الثاني هو تحويل الأكلة إلى مكرونة بالبشاميل ويمكن وضع قطع دجاج متبقية لديكي بدلا من اللحم المفروم إن لم يكن متوفرا، أو من الممكن تحويلها إلى مكرونة فرن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.