نوع العطر المناسب لكل شخصية

العطر هو من أول الأشياء التي تعبر عن شخصية صاحبها، مثلها مثل الملابس، فأيضًا العطر يعطي انطباع أولي عن صاحبه ودليل عليه وعلى شخصيته، فوجود الكثير من أنواع العطور يجعل الاختيار صعب، ولكن مع تحديد شخصيتك وأّذواقك والمناسبة التي ستضع العطر فيها، لا يصبح اختيار العطر المهمة الصعبة التي نتوقعها.

نوع العطر المناسب لكل شخصية 1 31/3/2017 - 5:42 ص

فيجب أن يكون العطر مناسب لحياتك وشخصية في المستوى الأول، ثم في المستوى الثاني أن يكون مناسب للمناسبة التي تذهب إليها أو في التوقيت التي ستضعه فيه، فعطر النهار يختلف عن عطور الليل، وأيضًا عطر العمل يختلف عن عطر المناسبات الخاصة وهكذا..

بعض أنواع العطور:

للعطور جميعها أساس واحد تستند عليه فيما بينها، ولكن بإضافة بعد المواد والأشياء تبدأ في التفرع إلى أنواع عديدة وكثيرة، وعند مزج نوعين أو أكثر من الفروع، ينتج فروع جديدة وهكذا..

ومن هذه الآنواع أو العائلات في الروائح:

  • عطور بروائح الزهور: تحتوي هذه العطور على عبير لنوع أو نوعين أو أكثر من الزهور، فلذلك تختلف شدتها من خفيفة لقوية لعميقة لمنعشة وهكذا على حسب نوع الزهرة المستخدمة، لذلك لا يجب المبالغة في استخدامها، وعليك اختيار منها الروائح الرقيقة مثل: رائحة الياسمين، ورائحة الورد، ورائحة الزنبق فهذه الروائح تعمل على جذب الناس.
  • عطور بالروائح الخشبية: وهي العطور التي تستخرج من الغابات، وتكون رائحتها ذات عمق كبير، وتكون في أغلب الأحيان ذات روائح قوية، ولذلك فهي تفضل لذوي السن الكبير، وأيضًا تدل على أن شخصية صاحبها من الشخصيات القيادية، والتي تحب السيطرة.
  • عطور الروائح الحضرية: معنى العطور الحضرية هي التي تعرف بالعطور الترابية مثل التي تستخرج من: العنبر، وخشب الصندل، وأيضًا من المسك، فهي روائح جميلة جذابة تتسم بالهدوء والبساطة والرقي.
  • عطور روائح الحمضيات: هي العطور التي تؤخذ من الثمار والأشياء الحمضية مثل: الليمون، البرتقال، المندرين، فهذه الروائح تعطي لصاحبها لمسة منعشة وقوية، وهذه الروائح تدل على شخصية ممتعة، وتستخدم في الغالب في فترة النهار.
  • عطور تنتمي للعائلة المائية: وهي العطور المستوحاة من البحار أو المياه عمومًا، فعندما تستنشقها تذكرك برائحة المطر، ورائحة الحر، وهي ذات رائحة خفيفة ولكنها منعشة.
  • عطور العائلة العشبية: هي العطور التي تؤخذ من الطبيعة، وتكون روائحها منعشة، ولكن في أغلب الأحيان تكون ذات طابع حاد طبقًا لنوع العشبة العطرية التي تم استخدامها في استخلاص العطر، وفي بعض الأحيان يتم خلطها بعطور عائلة الزهور، أو عطور عائلة الحمضيات.
  • عطور منعشة: هي العطور التي لا طابع خفي، يعطي نضارة وانتعاش، وهذا يدل على أنه يمكن التخلي عن بعض العطور واستخدام بعض المنتجات المعطرة، ومن هذه الروائح: جوز الهند، الشاي الأخضر، الخوخ. والكيوي.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.