نصائح هامة للمرأة للإعتناء والإهتمام بنفسها

اهتمام المرأة بنفسها يعد أمر طبيعي جداً وذلك لان كل سيدة في العالم تحلم بالحصول على شكل أنيق ومظهر جميل والتمتع بصحة جيدة لذلك فهي تفعل كل ما في وسعها للحفاظ على أناقتها كما انها تصرف الكثير من المال على شراء مساحيق التجميل والمنتجات التي تساعدها في التخلص من علامات التجاعيد والتقدم بالسن كل هذا تفعله لكي تكون امرأة مميزة في نظر نفسها ونظر من حولها.

نصائح هامة للمرأة للإعتناء والإهتمام بنفسها 1 23/6/2018 - 10:27 ص

 احصلي على نوم متوازن
يجب عليكي الحصول على ساعات نوم كافية ويجب أيضاً أن تكون متواصلة من ثماني ساعات الي تسع ساعات وذلك لان النوم المتقطع سيسبب لكي العديد من المشكلات مثل التعب في الدماغ والذاكرة وتعب في العينين وظهور الهالات السوداء تحتهما كما انه يتسبب في حدوث اضطرابات نفسية.

 الرضاعة الطبيعية
تعتبر الرضاعة الطبيعية أفضل بكثير من الرضاعة الصناعية بالنسبة لكي وذلك لانها تحميكي من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل سرطان الثدي.

اشربي الكثير من الماء
يعد الماء عنصرا أسآسيا من العناصر الهامة لجمالك وصحتك فهو يزيد من نضارة بشرتك ويحافظ على جسمك من السمنة الزائدة ويقلل من نسبة إصابتك بالترسبات وأمراض الكلى.

 ممارسة الرياضة
تعد الرياضة أفضل حماية لكي من الإصابة ببعض الأمراض، وتقلل أيضاً من مشكلة أنسداد الشرايين والشعور بالتعب في القدمين والركب، وتقلل ممارسة الرياضه من إصابتك بأمراض الروماتيزم وأوجاع فقرات الظهر، وتأخر أيضاً من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والهالات السوداء وغيرهم.

التقليل من الدهون والزيوت
يجب عليكي التقليل من الزيوت والدهون واستبدالها بالخضروات والفواكه، ويجب عليكي أيضا التوقف عن تناول الطعام في المساء وقبل الذهاب الي النوم وذلك لكي تحافظي على وزنك من الزيادة، وحتى لا بسبب لكي الطعام أمراض الدهون والكوليسترول.

 استخدمي زيت اللوز لشعرك
يعد زيت اللوز من الزيوت المفضل استخدامها ووضعها على شعرك بشكل مستمر وذلك لأنه يزيد من كثافة الشعر ولمعانه ويقلل من تقصفه وجفافه.

 استخدمي زيت الخروع
قومي بوضع زيت الخروع على رموشك بشكل دائم وذلك لان الخروع يزيد من كثافة الرموش وطولها ويحميها من التساقط عند التقدم بالسن.