نصائح هامة للعناية بالشعر الطويل

الشعر من الأشياء المهمة التي يهتم بها كل النساء لأن الشعر هو تاج المرأه ويجب الأعتناء به جيدا ليصبح شعر طويل وصحي وهناك العديد من النصائح الطبيعية التي تساعدك في هذا وبدون اي تكاليف مادية أو أدوية صناعية.

نصائح هامة للعناية بالشعر الطويل 1 4/2/2018 - 10:18 م

إليكم هذة النصائح

1-لا تخشي قص أطراف الشعر: لأن قص اطراف الشعر بانتظام لن يحرمك من الحصول على شعر طويل وصحي بالعكس فقص الشعر يساعدك على تطويل شعرك بكل أسرع كما أنه يمنع امتداد التقصف في الشعر من الأطراف إلي باقي أجزاء الشعر ويحافظ أيضا على المظهر الصحي للشعر.

2-لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلل لأن هذا يؤدي إلي مشكلة تشابك خصلات الشعر بعد الاستحمام، فتجنبي تمشيطة بالفرشاة وهو مبلل لأن بصيلات الرأس تكون في أضعف حالاتها بعد الاستحمام مما قد يؤدي إلي تساقط الشعر بكثافة. الحل في هذا الوقت هو دهن الشعر بسيروم مناسب وفك التشابك بالأصابع بعدما يجف الشعر بشكل جزئي ويمكنك تمشيط الشعر بمشط بداية من الأطراف ثم الاتجاة إلى الأعلى تدريجيا.

3-تجنبي أستخدام الحرارة يوميا على الشعر أستخدام الحرارة على الشعر بشكل متكرر يعمل على أضعاف بصيلات الرأس مما يؤدي إلي اجهاد الشعر كوني حذرة جداً عند استخدام أدوات تصفيف الشعر (المكواة، مجفف الشعر )على شعرك وقللي معدل الاستخدام واستعيني بمستحضرات وقاية الشعر من الحرارة.

4-لا تقومي بغسل شعرك يوميا لأن غسيل الشعر اليومي يضعف بصيلاته بشكل لايوصف مما يسهل تكسرة وتقصف اطرافة وغسل الشعر بشكل مفرط يتسبب أيضا في تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة به مما يحفز فروة الرأس لإفراز المزيد من الدهون وهو مايساعد في اظهارة بمظهر زيتي وسيد فعك إلي غسلة مرة أخري اجعلى شعرك يتعود على غسلة كل ثلاثة أيام وبهذة الطريقة ستقوم الرأس بأفراز الدهون الطبيعيه بشكل طبيعي ومنتظم.

5-أختاري وسادة الرأس لعناية احرصي على اختيار وسادة للرأس بأن تكون الوسادة مغطاة بالستان أو القطن الطبيعي لأن هذه الخامات تساعد في حماية الشعر من التشابك والتقصف وهذة من أهم الامورالتي تجعل شعرك طويل وصحي وأكثر حيوية.

6-الشعر الطويل الصحي يبدأ من فروة رأس صحية العناية السليمة والصحية بفروة الرأس هي المفتاح الرئيسي الحصول على شعر طويل وصحي، احرصي دائما على تدليك فروة الرأس بشكل دوري وفي حركات دائرية لأن ذلك يساعد كثيرا في تنشيط الدورة الدموية وإراحة الرأس. وعلاج قشرة الشعر من الأمور العامه لابقاء فروة رأسك صحية، لأن سد مسام الرأس قد يمنع الشعر من النمو بطريقة صحية لذلك احرصي على تنفيذ وصفات طبيعية لتغذية فروة الرأس ونمو الشعر وعلاج القشرة.

7-مشطي شعرك يوميا قبل النوم لأن تمشيط الشعر قبل النوم سوف يعمل على تهدئة الرأس كما أنه سيساعد على توزيع الزيوت الطبيعيه التي تفرزها الرأس إلى باقي أجزاء الشعر.