نصائح هامة تساعد الأمهات في كيفية التعامل مع الفتيات في مرحلة المراهقة

تعتبر مرحلة المراهقة من أهم المراحل التي تمر بها الفتيات لذلك يجب على الوالدين بذل أقصي جهدهم لمواكبة هذة المرحلة الآنتقالية من خلال التعامل بأسلوب لائق يناسب مرحلة التغير من الطفولة إلي الآنوثة. لذلك إليكم فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بكيفية تعامل الوالدين مع المراهقاتتعتبر مرحلة المراهقة من أهم المراحل التي تمر بها الفتيات لذلك يجب على الوالدين بذل أقصي جهدهم لمواكبة هذة المرحلة الآنتقالية من خلال التعامل بأسلوب لائق يناسب مرحلة التغير من الطفولة إلي الآنوثة.

نصائح هامة تساعد الأمهات في كيفية التعامل مع الفتيات في مرحلة المراهقة 1 9/3/2018 - 11:44 ص

لذلك إليكم فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بكيفية تعامل الوالدين مع المراهقات:

1_يجب على الوالدين التعامل مع المراهقة على أنها امرأة وأن يكون لها درجة من الأهتمام والتعامل معها بأساليب حسنة لأن هذة الطريقة تخفف الصراع بين الوالدين وأبنتهم.

2_يجب على الوالدين الآنتباة إلي ضرورة تقديم النصائح والتوجيهات للمراهقة دون أي تدخل من إخوانها أو أخواتها حفاظا على كرامتها وحتى لا تكون محلا للسخرية والعطف من الغير ويجب الآنفراد بها عند الرغبة في توجيه النصائح لها وذلك تقديرا منكم لشخصيتها.

3_يجب عليكم تعليم البنات مهارات الحياة وكيفية أختيار حياتهم مثل تعليمهم مبادئ ومهارات التعامل مع النوعيات المختلفة من الناس وكيفية إدارة شئون البيت وأن يأخذ رأية في بعض الأمور فكل هذا سيجعله أكثر قربا منكم وسيساعد أيضا في توطيد الثقة بين الأم وبنتها.

4_يجب الأطلاع على مجالات أهتمام الفتاة في مرحلة المراهقة كالموسيفي والأفلام والمسلسلات ويجب عليكم أيضا مراقبة ومعرفة نوعية الأفلام التي تتابعها.

5_من الضروري في هذة المرحلة أن يكون الوالدين بمثابة أصدقاء لهم دون التخلي عن مكانتهم فأن مفتاح العلاقة الناجحة في هذة الفترة هو الأحترام وهذا سيوطد العلاقة بينكم.

6_يجب عليكم التعامل بأسلوب هادئ معهم عند معرفتكم بأن الفتاة تعيش قصة حب عاطفية أو علاقة غرامية وعدم توجية سهام اللوم بعدم التربية وأنعدام الأخلاق لأن هذا الأسلوب خاطئ