نصائح لنجاح الحمل بعد الاجهاض واحتمالات حدوث الاجهاض مرة أخرى

الحمل بعد الاجهاض مباشرةً، الكثير من السيدات يعانين من إجهاض الحمل، وهو ما يجعل السيدة تخشى من الحمل مرة أخرى، وتتساءل العديد من التساؤلات، أولها ما هي نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة ؟ وهل هناك احتمالات الإجهاض مرة أخرى أم لا ؟ فيما يلي سيدتي نوضح لك نصائح لنجاح الحمل بعد الاجهاض، تابعينا للتعرف على المزيد من التفاصيل.

نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض

بعد تعرض المرأة للإجهاض وفقدانها للحمل ينصح الأطباء الزوجين تجنب اقامة العلاقة الحميمة بينهما لمدة لا تقل عن 14 يوم، حتى يساعد هذا على تجنب الاصابة بالعدوى.

الأطباء ينصحون المرأة التي تعرضت لإجهاض حملها بالانتظار لبضعة شهور، حتى تكون مؤهلة للحمل مرة أخرى بأقل نسبة اجهاض مرة أخرى، حتى يعمل هذا على التعزيز من فرصة الحمل بصورة صحية.

على أن تتعافى المراة الحامل في تلك الشهور القليلة لتكون مستعدة للحمل مرة أخرى، فن الجدير بالذكر أنه بعد الاجهاض مباشرة تصبح بطانة الرحمة ضعيفة، وبالتالي تحتاج المراة إلى شهرين على الأقل حتى تصبح بطانة الرحم صحية وقوية.

توقيت الإباضة المناسب بعد الاجهاض

طبيا الميعاد المناسب للإباضة بعد تعرض المرأة للإجهاض هو بعد دورتين أو بعد 3 دورات شهرية من وقت الاجهاض، ومن المحتمل أن تحدث الإباضة للمرأة بعد أسبوعين من الإجهاض، حيث يتم هذا بافتراض أن الإجهاض كان في ميعاد ما  قبل 13 اسبوع من الحمل.

وتجدر الاشارة هنا إلى أن 85% من النساء اللاتي تعرضن للإجهاض يحملن حمل ناجح، إلا أن الدراسات قد أثبتت أن 75% من النساء تتعرض للإجهاض مرة أخرى.

نصائح لنجاح الحمل بعد الاجهاض واحتمالات حدوث الاجهاض مرة أخرى 1 10/2/2021 - 7:56 م

نصائح لنجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

  • علاج المشكلات الصحية والخضوع لفحص كامل قبل الحمل مرة أخرى وعمل التحاليل اللازمة، للكشف عن السكر وضغط الدم والغدة الدرقية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي بدون زيادة أو نقصان في الوزن.
  • عدم التعرض للقلق والتوتر، والحصول على وقت كبير من الراحة والاسترخاء قدر المستطاع.
  • التقليل من تناول الكافيين.
  • التوقف عن التدخين.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.