نصائح لتشجيع ابنك على شرب الحليب

عدم#شرب_الطفل_للحليب، مشكلة تؤرق الأمهات، حيث يعتبر الحليب من المواد الأساسية للحفاظ على صحة الطفل ونموه، أن الحليب من المشروبات الضرورية  لنمو طفلك بشكل سليم وصحي، وذلك لما يوفره من عناصر غذائية لاحتوائه على الكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام والماغنسيوم والزنك، وهناك العديد من الأمهات اللاتي يعانين من مشكله امتناع أو توقف الأطفال عن تناوله، ومن هنا يقدم لكم نجوم مصرية بعض النصائح البسيطة لتشجيع الطفل على شرب الحليب والاستفادة منه.

شرب الحليب

نصائح لتشجيع ابنك على شرب الحليب 1 19/11/2018 - 5:21 ص

إضافة نكهات متعددة

حاولي أن تختاري النكهة المفضلة لدي طفلك وضفيها على الحليب، وفي كل مرة قدمي الحليب بنكهات مختلفة حتى لا يشعر طفلك بالملل، حيث هناك بعض الأطفال يتناولون الحليب بدون نكهات.

نتيجة بحث الصور عن ‪milk‬‏

طريقة التقديم

يسعد الطفل كثيرا عندما تقدمين له الحليب في كوب جميل مزخرف، عليه بعض أشكال الكرتون المفضلة له، وبهذه الطريقة يحب تناول الحليب.

الميلك شيك

يمكنك صنع الميلك شيك بكل أطعمته سواء فواكه أو شكولاته في المنزل، فهذا المشروب الصحي يحتوي على نسبة كبيرة من الحليب بالإضافة إلى بعض الفواكه المليئة بالفيتامينات.

نتيجة بحث الصور عن ‪milk chic‬‏

مزج الحليب بالبسكويت

في حال رفض طفلك لشرب الحليب بصورة مطلقة، يمكنك وضع البسكويت في كمية مناسبة من اللبن وبالتالي يتناول الطفل الحليب بدون أن يشعر بمذاقه.

اللعب مع الطفل

يحب طفلك كل ماهو مسلي وممتع، لذا فمن الأفضل قيام الآباء ببعض الدوار التمثيلية الطريفة التي تشتت انتباه الطفل من خلال تمرير الكوب إليه ليشربه من دون أن يفكر ما بداخله الحليب، وأخيراً عليك استبدال الحلويات والسكريات وأعطاهم الحليب بين الوجبات.

نتيجة بحث الصور عن ‪play with children‬‏

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.