من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 1 27/9/2020 - 11:34 م

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 7 27/9/2020 - 11:34 م

قد تُصابُ بالدَّهشةِ عندما تعلمُ أن عدداً هائلاً من نُجومِ هوليوود الذين نعرفهم اليوم عانوا من الفقر في صغرهم، وبعضهم من وصلت بهم الأمور سابقاً إلى التشرُّد والفقرِ المُطلق ..

ولكن بشيءٍ من العزيمةِ والإيمانِ بالنجاح إستطاعَ هؤلاءِ تغييرَ واقعهم، حتى باتَ لهم تأثيرٌ كبيرٌ على هذا العالم. وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أبرزِ خمسةِ مشاهيرٍ عانوا من الفقر في صغرهم، وكيف أنهم أصبحوا اليوم من ألمعِ النجومِ وأثراهم، وبكم تُقدَّرُ ثرواتهم!..

1. جاستن بيبر ..

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 2 27/9/2020 - 11:34 م

من منا لا يعرفُ النجمَ الكندي، الذي خطف الأضواء منذُ دخولهِ عالم الغناء عام 2009، ولكن ما لا يعرفهُ الجميع أن النجم جاستن بيبر عاش طفولته مع أُمهِ فقيراً، لدرجة أنه كان يطلب الماء عندما يجلس في أحد المطاعم مع والدته، لعدم قدرته على تحمل تكلفة الصودا. وقد تغيرت حياته جذرياً منذُ أن وقَّع أول عقدٍ موسيقيٍ له، واليوم تصلُ ثروة هذا النجمِ لِما يزيدُ عن 265 مليون دولار.

2. شاكيرا ..

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 3 27/9/2020 - 11:34 م

بعدَ رؤيتها للأطفالِ الحُفاة في واحدةٍ مِن أكثرِ المُدنِ فقراً في العالم، تعلقُ مجموعةٌ من الصورِ المؤلمة في ذاكِرةِ الطفلةِ الفقيرةِ الكولمبية شاكيرا، ذات الثمانية أعوام. ورغماً عن الفقرِ تكبرُ الطفلة لتحقيقِ حلمها بأن تكون مغنيةً ثريةً لتساعد من حولها، ومن المشهدِ المؤلمِ الذي رأتهُ في طفولتها إستوحت اسم ألبومها الثّالث “أقدام حافية” بعدما أصبحت نجمةً شهيرة، كما أطلقت نفس الاسم على الجمعيّة الخيريّة التي أنشأتها، وقد إمتلكت شاكيرا عزيمةً مكنتها من تغييرِ حياتها جذرياً، وقد وقّعت أولِ عقدٍ موسيقيٍ لها في سنِ الثالثةِ عشر. صرّحت النجمةُ بأن ثروتها اليوم تُقدّر بـ 300 مليون دولار، وما خفي كان أعظم. فبعد المشاكل التي حدثت بينها وبين الحكومة الأسبانية إثرَ تهربها من دفع الضرائب؛ إعتقد الكثيرون بأن ما تمتلكه أكثر من ذلك بكثير.

3. ذا روك ..

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 4 27/9/2020 - 11:34 م

مرَّ نجمُ هوليوود الساطع دوين جونسون بالكثيرِ من المتاعبِ في طفولته، بدايةً من كونِ أسرتهِ شديدةَ الفقر، وحُلُمِ توفيرِ لقمةِ العيشِ لهم بالنسبةِ لوالده، مُروراً بِسلبِ منزلهِم رغماً عنهم وتشريدهِم، وإنتهاءً بإنفصالِ والديهِ وعيشهِ وحيداً. لكنَّ مأسآةَ أبرزِ نجمٍ عرفهُ العَالَم لم تُشكل لهُ عائقاً، و لم تمنعهُ من الوصولِ لحلمه، فبعدَ كُلِّ ذلك إلتحقَ ذا روك بـ WWE، وكانَ أبرزَ مُصارعٍ حينها. ثُمَّ إلتحق أخيراً بشركاتِ إنتاجِ الأفلامِ في هوليوود وبَاتَ أهمَّ مُمثلٍ في العالم، واليوم تُقدَّرُ ثروةُ دوين جونسون بأكثرِ من 320 مليون دولار.

4. ليوناردو ديكابريو ..

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 5 27/9/2020 - 11:34 م

قد تتفاجئُ كذلك عندما تعلمُ أنَّ نجمَ أشهَرِ فيلمٍ رومنسي “تايتنك” قَد عانى من الفقرِ المُدقعِ في طفولته، فقبل دخُولهِ إلى عالمَ السينما الأمريكية ذاقَ النجمُ ليوناردو مرارةَ الفقرِ معَ أُسرتهِ التي كانت لا تستطيعُ توفيرَ لُقمةِ العيش، ومعَ ذاكَ إستطاع ليوناردو التغلبَ على ظروفهِ الصعبة، ودخولهِ عالم السينما وتحقِيقِهِ نجاحاً بعد نجاح، ليكونَ بذلك أحدَ أشهرِ نُجومَ السينما الذين نعرفهم اليوم، وقد صرَّحَ النجمُ ليوناردو ديكابريو بأن ثروتهُ قد تجاوزت 260 مليون دولار أمريكي.

5. نيكي ميناج ..

من الفقر الى الثراء الفاحش.. كيف تألق نجومٌ قاسوا الفقر في صغرهم؟ 6 27/9/2020 - 11:34 م
INGLEWOOD, CA – AUGUST 27: Nicki Minaj arrives at the 2017 MTV Video Music Awards at The Forum on August 27, 2017 in Inglewood, California. (Photo by Gregg DeGuire/Getty Images)

عاشت مغنية الراب الشهيرة أونيكا تانيا ماراج في بيئةٍ فقيرةٍ وظروفٍ صعبة، وكانَ والدُها مدمنا على المخدرات لدرجة أنه كان يسرق ملابسها وملابس والدتها ليشتري بها المخدرات، وقد إعتادَ والدها على الإساءة لوالدتها كثيراً، حيث أنه في إحدى المرات أشعل النار في منزل العائلة مُحاولاً قتلها، وكانت الصغيرة أونيكا تبكي دائماً على سريرها وتدعو أن تصبح ثرية لتستطيع مساعدة والدتها، وقد تحقق ذلك الحُلم إذ تبلغُ ثروتها اليوم ما يزيدُ عن 80 مليون دولار.