مقص “إسراء عادل” جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 1 11/10/2017 - 2:33 م

قررت الفتاة العشرينية أن تسير خلف حلمها منذ الصغر، وانتصرت هوايتها على دراساتها، فتركت الجامعة من أجل التحليق في عالم تصميم الأزياء، ولم تكتفي بالهواية، ولكنها مزجت الهواية بالتدريبات والورش، لكى تدفعها إلى الأمام حتى وصلت الآن إلى تدريس التفصيل وتصميم الأزياء، فهى المصممة “إسراء عادل”.

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 2 11/10/2017 - 2:33 م

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 9 11/10/2017 - 2:33 م

شغفت “إسراء” التصميم منذ الرابعة عشر، كانت الخطوة الأولى لـ “إسراء” نحو مملكة الأزياء في سن الرابعة عشر، فكانت تجلس أمام التلفاز، باحثة عن كافة البرامج المتعلقة بالموضة، حيث تجذبها تجانس الألوان، وتطلب من والداتها أن تشتري لها المجالات المتخصصة في مجال الأزياء، ” أنا بحب التصميم والأزياء من وأنا صغيرة”.

وقت التنسيق الجامعي، كانت اللحظة الحاسمة بالنسبة لإسراء، فعقب الانهتاء من دراستها في مرحلة الثانوى الفنى الصناعى، أتى لها “معهد إدارة وسكرتارية- شعبة النظم والمعلومات”، ووجدت أنها سوف تسير في مسار آخر غير الذي اختارته لنفسها، ففضلت هواياتها، وعزفت عن الدراسة الجامعية، واتجهت إلى الحصول على كورسات في مجال التصميم، والتشكيل على “المانيكان”.

قادها التصميم المميز إلى الحصول على منحة “مجلس التدريب الصناعي للتدريب على الحرف اليدوية لتعزيز مبادرات الأعمال” وتشجيع المرأة على العمل الحر، وبعد الانتهاء من المنحة كانت “إسراء” من العشرة الأوائل، وحصلت على جائزة  ماكينة خياطة صناعية، وذلك من بدء المشروع الخاص بها، بالإضافة إلى ذلك تم اختياراها من قبل “المركز الثقافي الكوري” لكي تتعلم تصميم الزي التاريخي الكوري.

fashion corner””..الخطوة الأولى نحو الحلم

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 3 11/10/2017 - 2:33 م

” أنا اشتغلت من وأنا عندي 18 سنة عشان أحقق حلمي”، لكى تحقق العشرينية حلمها تحدت الظروف، وعملت مدرسة في حضانة لكى تحصل على الأموال اللازمة للحصول على الكورسات والتدريبات التي تضعها على خط تحقيق هدفها.

عقب حصولها على الكورسات انتقلت إلى مرحلة تدريس التفصيل وتصميم الأزياء، وذلك منذ أربع سنوات، وحتى الآن في العديد من الأكاديميات المتخصصة، ووضعت “كوكو شانيل” وإسهاماتها في عالم الموضة نصب أعينها ومثل أعلى لها في عالم التصميم، وعلى الصعيد العربي فقالت أن بساطة تصميمات “إيلي صعب” و”زهير مراد” تفضلها كثيراً.

كشفت إسراء خلال حواراها أنها ستطلق العلامة التجارية الخاصة بها من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الأسبوع القادم وتطلق عليها fashion corner))، وتحذو “إسراء على خط أزياء للمحجبات، وتتنوع الفساتين بين “سواريه” و”كوكتيل”، ونبع ذلك من الصعوبة التي يقع فيها المحجبات للجمع بين التصميم الجيد والتناسب مع الحجاب، وأشارت أنها تحاكي في تصميماتها “فساتين زمان”، التي تعتمد على الرقة والهدوء والبعد عن التطريز الصاخب.

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 4 11/10/2017 - 2:33 م

وستركز على القطع الواحدة في تصميماتها، والبعد عن التعقيد، ونبع ذلك من استيائه من القطع الكثيرة خلال فصل الصيف والتي تجلب المتاعب والحر الشديد للفتيات، وفيما يتعلق بالأسعار أكدت على أن تصميماتها ستحقق معادلة السعر الجيد والشكل المتميز، وقالت أنها ستركز على الفساتين الغير مكررة للفتيات اللائي يرغبن بأن يكونن متميزات.

أكاديمية للتدريب تضم قسم للصم والبكم حلم “إسراء”

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 5 11/10/2017 - 2:33 م

“أكاديمية للتدريبة على الخرف اليودية ويكون لها قسم خاص للصم والبكم”، بهذه الكلمات ذكرت “إسراء” الحلم الذي تصبو إلى تحقيقه، لنشر خبرتها في التصميم والباترون، وتساعد من يحب هذا المجال بأن يحقق هدفه، بالإضافة إلى سلسلة محال في أماكن متعددة تحمل الـ brand الخاص بها.

” أنا حبيت أساعد مرضي سرطان الأطفال عملت إيفنت وجمعت بنات، ورسمنا تصميمات وروحنا المستشفى عشان الأطفال يلونوها، وصممت فستان عشان الأطفال تلون عليه بنفسهم”، امتدت أهداف إلى الجانب الإنساني، فنفذت ورشة في مستشفى سرطان الأطفال خلال الشهر الماضي، واتفقت مع المستشفى أنها ستمنح الأطفال قماش وتبدأ الأطفال بالرسم عليه، ونفذت الفستان بما عليه من رسومات.

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 6 11/10/2017 - 2:33 م

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 7 11/10/2017 - 2:33 م

ووضحت أن ألوان الفستان المتكونة من (الزهري والروز الفاتح والبينك)، لها فلسفة وهي رمز للطفولة والمرح والتفاؤل، وملحق بالفستان قطعه إكسسوار تحمل أرقام المستشفى 57357، وأكدت في نهاية الحوار على طلبها المتكرر من إدارة المستشفى، ومحاولة الاتصال أكثر من مرة لعرض الفستان بقاعة المؤتمرات بالمستشفى ويكون عائد المزاد لصالح الأطفال.

مقص "إسراء عادل" جمع الآناقة والإنسانية في ثوب واحد 8 11/10/2017 - 2:33 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.