معلومات وحقائق مثيرة عن “هاتي مكدانييل” السيدة التي لم يظهر وجهها ابداً في كرتون توم وجيري

لعل الكثير من القراء لا زال يتذكر كرتون توم وجيري الذي لعب دوراً بارزاً في حياة الأطفال، وخصوصاً أطفال جيل الألفية الثانية والذين كانت أعمارهم وقت عرض المسلسل تتراوح بين 5 – 7 سنوات.

يعتبر توم وجيري هو المسلسل الأبرز والأكثر شعبية ونجد ان هنالك بعض الأطفال الذين يشاهدون المسلسل حتى يومنا هذا، ويوجد في المسلسل عدد من التساؤلات التي تطرح نفسها والتي يعتقد الكثير من الناس أن لا إجابة لها، وفي هذا المقال ستتعرف على بعض المعلومات عن السيدة التي سألنا عنها جميعاً في طفولتنا، وهي السيدة التي لا يظهر وجها في كرتون توم وجيري.

ستستغرب إذا عرفت ان تلك السيدة تعتبر واحدة من أكثر النساء شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، “هاتي مكدانيال” هي ممثلة ومغنية ونجمة مسرح أمريكية مولودة في ولاية اركنساس لأبوين بسيطين يعملان في الاعمال الحرة.

عانت هاتي من جميع أشكال العنصرية منذ ولادتها وحتى بعد وفاتها في عام 1952، وعلى الرغم من تألقها في كثير من المجالات الفنية إلا انها لم تلق القدر الكافي من الاحترام الذي تستحقه كفنانة قديرة.

ولدت هاتي في ولاية اركنساس لأبوين متحررين من العبودية حديثاً، عملت والدتها في الغناء الكنسي وكان والدها محارباً في صفوف الجيش الأمريكي، هاتي هي واحدة من بين 13 أخ وأخت، كان أخوها “دانييل” واختها “ايتا” ممثلين مسرحيين أيضاً وكانت هي أكثرهما تألقاً.

غنت هاتي في الراديو ومثلت في عدد من الفرق المسرحية المنتقلة، وسجلت اعمالها الفنية لدى مؤسسة “ميريت” وبعد انهيار سوق الأوراق المالية عام 1929 لم تجد عملاً غير عاملة في تنظيف المنازل.

انتقلت هاتي إلى ولاية كاليفورنيا عام 1931 للعمل كممثلة بعد ان وجد لها اخاها عملاً، ولم يكن مرتبها كافياً لتحمل نفقات المعيشة فاضطرت للعمل كعاملة تنظيف في البيوت مجدداً.

بدأت شهرة هاتي الحقيقة عند العمل كممثلة صوتية في برنامج توم وجيري، واقترح القائمون على المسلسل إضافة شخصيتها كدور أساسي في المسلسل ووافقت ولكن بشرط إخفاء وجهها، وقالت هاتي أن السبب في ذلك هو اثارة فضول الأطفال.

تم تكريم هاتي عام 2010 بطابع بريدي أمريكي وتم منحها جائزة الأوسكار عام 2006 ووضعت لها نجمتان شرفيتان في ممر الشهرة في هوليوود.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد