معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد وصفات كل برج

تقسم الأبراج على حسب عدد الأبراج الميلادية للسنة إلى 12 برج، هي “الجدي والثور والجوزاء والسرطان والعذراء والميزان والأسد والعقرب والدلو والحمل والقوس والحوت”، ويقسم ال12 برج إلى 3 مجموعات، مجموعة الأبراج النارية ومجموعة الأبراج المائية ومجموعة الأبراج الهوائية، وينفرد كل برج من الأبراج عن غيره بعدد من الصفات الفريدة، ويبحث الكثير ممن يرغبون في معرفة خصائص البرج المنتمين إليه عن معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد وخصال كل برج.

معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد

معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد

يقسم الأبراج حسب تاريخ الميلاد إلى الآتي:

البرج النوع تاريخ الميلاد
برج الحمل ناري من 21/3 حتى 19/5
برج الثور ترابي من 20/4 حتى 21/5
برج الجوزاء هوائي من 22/5 حتى 21/6
برج السرطان مائي من 22/6 حتى 22/7
برج الأسد ناري من 23/7 حتى 22/8
برج العذراء ترابي من 23/8 حتى 22/9
برج الميزان هوائي من 23/9 حتى 23/10
برج العقري مائي من 24/10 حتى 21/11
برج القوس ناري من 22/11 حتى 21/12
برج الجدي ترابي من 22/12 حتى 19/1
برج الدلو هوائي من 20/1 حتى 18/1
برج الحوت مائي من 19/2 حتى 20/3

خصال كل برج

معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد
معرفة الأبراج من تاريخ الميلاد

يتميز كل برج من الأبراج ال12 بخصال تختلف عن البرج الآخر، ويحدث أن تتفق بعض الأبراج في عدد من الصفات وتختلف في الأخرى، ولكن في النهاية كل برج يعتبر مميز بما لديه.

  • برج الحمل:

صاحب برج الحمل هو إنسان جذاب وجميل، يعتبره البعض مثلًا أعلى، يتميز بالجرأة والنشاط والشجاعة، وأكثر ما يكرهه النفاق والكذب والخداع والظلم، من سلبياته أنه هجومي وغير صبور ومزاجي، من أشهر الشخصيات المعروفة “عمر الشريف ونابليون ونزار قباني وديكارت”.

  • برج الثور:

يتصف صاحب برج الثور بالإتزان والرزانة والخلق، يمكن الاعتماد عليه في الكثير من الأمور، يتميز بالقناعة وحب الهدوء، وبكره الزحام والضجيج، يميل إلى التواجد بالطبيعة محاطًا بالروائح المميزة، من سلبياته كرهه للإعتراف بآداء الآخرين، ومن أشهر شخصيات هذا البرج “شكسبير وفرويد وليوناردو دافنشي”.

  • برج الجوزاء:

يتميز صاحب البرج بإنفتاح العقل والاستقلالية والإندفاع، يفكر وفقًا للأخلاق والقيم والمبادئ المجتمعية، يميزه أيضًا كونه حنون وإجتماعي، يقدس العلاقات بشكل كبير وجيد بالتواصل مع الآخرين، مرح يحب المزاح ولكنه يعاني من التردد والمزاجية، ومن أشهر شخصيات هذا البرج “نيكول كيدمان وأجلينا جولي وأحمد مكي”.

  • برج السرطان

يتميز صاحب البرج العاطفية والتناقض، قد يكون غير عادل في بعض المواقف نتيجة حبه للإمتلاك، يتميز بخياله الكبير وإخلاصه الشديد وتعاطفه، ولكنه مزاجي في الكثير من الأحيان، قد يحب المكوث بنفس المكان لفترات طويلة، ويهتم بشكل كبير بعائلته، ومن أشهر شخصيات هذا البرج “نلسون مانديلا وهيلن كيلر”.

  • برج الأسد:

صاحب البرح محبوب للغاية، يحصل على إحترام الجميع، بقدرته على فرض سيطرته وإحترامه، يتميز بالإبداع والكرم والعاطفة ولين القلب والمرح، طموح للغاية، لذا فهو دائم الانشغال، على قدر من الأخلاق ومتفائل، من أشهر شخصياته “جاكلين كينيدي وموسوليني”.

  • برج العذراء:

يتصف صاحب البرج بالجدية والمرونة واللباقة، ينتقد الآخرين بشدة ويعاني من الخوف من المجهول، يتصف بالمنطقة والمنهجية، مخلص لعمله، يعاني من انتقاد الذات، من أشهر الأشخاص بهذا البرج “صوفيا لورين وكاظم الساهر”.

  • برج الميزان:

يتصف صاحب البرج بحبه للعدل والتفهم، التركيز على القوانين والمبادئ، يعشق الانسجام والجمال ويسعى لإبقاء الجميع سعداء، من أهم شخصياته “عمرو دياب وتوماس وولف”.

  • برج العقرب:

يتصف صاحب البرج بالغموض والجرأة والقوة، يحب التحدي والمغامرة ويتصف بالنزاهة والصدق والإخلاص والتفاني، من أشهر شخصياته “أليسا وشاه روخ خان”.

  • برج القوس:

يتميز صاحب البرج بجسده الرياضي وشكله الجذاب، مغرور للغاية ويحب الاستمتاع بالحياه، أكثر ما يميزه الحماس والانفتاح والديناميكية، من أبرز شخصياته “خليل جبران وعاصي الحلاني”.

  • برج الجدي:

صاحب البرج ناجح للغاية ومحبوب، يتمتع بتأثير قوي على الآخرين، على قدر من المسؤولية والإنضباط، مستقر وذكي وموثوق، يمكن اعتباره من أكثر الأصدقاء إخلاصًا، ومن أشهر شخصياته “أم كلثوم وخوان كارلوس”.

  • برج الدلو:

يتميز أصحاب هذا البرج بالاستقلال والغموض والتفاؤل وحبهم للحرية، لا يجيدون التعبير العاطفي، ويفضلون إحاطة أنفسهم بأخرين للشعور بالراحة، من مشاهير هذا البرج “توماس أديسون”.

  • برج الحوت:

صاحب البرج لطيف للغاية وحساس، يغضب من أتفه الأسباب ومكابر، يمتلك حس فكاهي وفني رائع ويحب الموسيقى، لديه رغبة مستمرة في الهروب من الواقع، ومن أشهر شخصياته “جورج واشنطن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.