ما هى الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس؟

الكثير منا يقع في خطأ فادح عند القيام بعملية سلق البطاطس، وعلى الرغم من أن هذه هي أبسط خطوة في خطوات تحضير الطعام، إلا أن غالبيتنا في معظم الأحيان يسكبون الماء البارد فوق البطاطس مباشرة.

ما هى الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس؟ 1 8/10/2020 - 6:37 م

نتيجة لتلك الأخطاء أثناء عملية السلق، تفقد البطاطس معظم العناصر الغذائية. والحل الأمثل والأكثر صحة هو وضع البطاطس النيئة في الماء المغلي ونقوم بوضع الملح فقط عندما تصبح البطاطس طرية.

ووفقا للبوابة البولندية Wirtualna Polska بحسب «سبوتنيك»، يجب وضع البطاطس الصغيرة، و(المغسولة جيداً أو المقشرة) في الماء المغلي وسلقها على نار متوسطة لمدة تتراوح بين١٥-٢٠ دقيقة. أيضا يجب أن يتم سلق البطاطس القديمة أو الكبيرة في قشرها “بدون تقشير”،

لأن أفضل العناصر الغذائية موجودة تحت القشرة. وفي حالة التقشير، يجب جعل القشرة رقيقة قدر الإمكان أو ما يعرف بعملية “كحت قشرة البطاطس”، ويمكن تقطيع البطاطس المهروسة إلى قطع صغيرة لتقليل وقت الطهي.

ويمكننا إضافة الحليب بنسبة ٢٥٠ مليلتر لكل لتر، والزبدة والبصل إلى ماء سلق البطاطس، وهكذا يصبح مذاق البطاطس شهي ولذيذ.

هذا وأكدت البوابة البولندية Wirtualna Polska أيضاً على أن البطاطس مصدر ممتاز لـ «فيتامين C» إذ أن الخضراوات الجذرية متوسطة الحجم تغطي1/4 “ربع” الاحتياجات اليومية للجسم من الفيتامين.

إضافة إلى هذا، يحصل الجسم على احتياجاته من المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز واليود والصوديوم والكبريت عن طريق تناول البطاطس.