ما هو اليوم العالمي للمرأة ولماذا يحتفل به العالم في 8 مارس


في يوم 8 مارس من سنة 2020 يحتفل العالم أجمع باليوم الذي يطلق عليه اليوم العالمي للمرأة, هو يوم عالمي يحتفل به كل أنحاء العالم تقديرا واحتراما للمرأة كونها رمز من رموز الحياة والأفتخار بالإنجازات التي تقدمها المرأة في السياسة والإقتصاد وكذلك الحياة الإجتماعية, جاء أول أحتفال باليوم العالمي للمرأة في باريس عاصمة فرنسا والذي كان بدوره أول مؤتمر يتم إنشاؤه للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي وذلك عام 1945.

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

يختلف الإحتفال باليوم العالمي للمرأة من دولة إلي أخرى ومن مجتمع إلى اخر, حيث أن في مختلف الأمكان يحتفلون به  احتفالا قويا وكون له رمز قوى ويشيدون له شعارات إنسانية تتضامن مع حب وتقدير المرأة وفي الجانب الأخر يخلطون بينه وبين عيد الأم وعيد الحب, كأنه يوم واحد مترابط وذلك من خلال مسمياته.

إحتفال جوجل باليوم العالمي للمرأة 2020

يأتي محرك البحث الشهير جوجل في كل عام ويقوم بتغيير الشعار الخاص به تضامنا واحتفالا باليوم العالمي للمرأة لما لها دول قوي في المجتمع مشاركا الدول والمجتمعات في مختلف أنحاء العالم إحتفالا بإنجازات المرأة في الحياة الإجتماعية والسياسية والإقتصادية.

كما قامت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر  بإرسال التهانئ إلى جميع إنحاء العالم أحتفالا وتضامنا مع المرأة هذا اليوم الذي يأتي مرة واحدة في يوم 8 مارس من كل عام والتي جاء هذا العام وأحتفا به العالم وعنوانه “أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.