ما معنى اسم ريماس في اللغة العربية وهل يجوز تسمية البنات به شرعاً

يكثر الجدل في الآونة الأخيرة عن معنى الأسماء، وهل هي حرام من الناحية الشرعية أم لا، ومن ضمن أسماء البنات التي قد تثير الجدل ريماس، فما هو معناه في اللغة العربية، هذا ما سوف نجيب عنه عبر هذا الموضوع، بداية اسم ريماس هو اسم غير عربي تسمى به الآنثى، ولا يوجد بهذه الصيغة ضمن تعريفات المعاجم العربية، ولكن توجد بعض الألفاظ العربية التي لها تركيب مقارب من ريماس.

معنى اسم ريماس

أشهرها لفظ الرمس بوضع الشدة على حرف الراء، والذي يأتي بمعنى الكتمان أو الدفن أو مقر الدفن (القبر)، أيضا لفظ أخر هو الروامس والذي يعرف في المعاجم اللغوية على أنه كل دابة تخرج أثناء فترة الليل، ومعنى آخر له هو الرياح التي تذيل أثار الأقدام من على الرمال.

ما معنى اسم ريماس الأعجمي

بعد توضيحنا بأن هذا الاسم ليس عربي يأتي السؤال ما هو معناه في لغته الأصلية، يقال أن اسم ريماس هو اسم فارسي ومعناه ماء ألألماسه، كما ذكر أيضا أن اسم ريماس يأتي بمعنى بريق الألماس أو قلب الألماس، ومن متابعة هذه التعريفات الخاصة بالاسم نجد أن كلها تدور في فلك الألماس، سواء كان ماءه أو بريقة أو قلبه.

الآن نجيب عن التساؤل ما هو حكم تسمية البنت باسم ريماس، الإجابة وفق موقع إسلام ويب أنه من الناحية الشرعية وفق هذا التعريف المتدأول في الأغلب لا توجد أي محاذير على اسم ريماس، وإن كان من باب أولى اختيار اسم واضح المعنى لا يوجد أي لبس فيه.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.