ماهو الغذاء المناسب للمراة الحامل وجنينها وكيف تتجنبي سكر الحمل؟

تأتى النصائح العامة: بأن يتم تناول غذاء صحى متكامل العناصر الغذائية وبكميات مناسبة تتحدد على حسب كل سيدة. يجب تحديد كمية مناسبة من الكربوهيدرات المتناولة والسعرات الكلية على مدار يوم دون أفراط أو تقليل. يقسم الكربوهيدرات إلى عدة وجبات متعددة قليلة الكمية. ينصح بالا تزيد الفترة الزمنية بين أخر وجبة في المساء وأول وجبة في اليوم التإلى عن 10 ساعات. أختارى الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتين منزوع الدسم وتناولى البيض والجبن القريش.

ماهو الغذاء المناسب للمراة الحامل وجنينها وكيف تتجنبي سكر الحمل؟ 1 16/9/2015 - 9:40 م

أعتمدى على أن تكون كمية الفاكهة المحددة على هيئة الفاكهة الطازجة ولا تعتمدى عليها في صورة العصير. تناولى الخضار بكثرة ولا تغفلى تناول قدر ملائم من البقول.أجعلى أختياراتك من النشويات المركبة الصحية وفق الكميات المناسبة. أهتمى بالأغذية عالية المحتوى من الحديد والكالسيوم. أهتمى بالأغذية عالية المحتوى من الألياف وكذلك التي تحتوى فيتامين ج. لا تغفلى شرب قدر وافر من الماء.

يجب عدم أهمال المكملات الغذائية وأدوية الفيتامينات التي يصفها الطبيب ويجب الحذر من الحلويات والسكريات الضارة والدهون الغير صحية ووجبات السريعة عالية المحتوى الدهنى والسعرات. يجب عدم تناول المشروبات الغازية ويحبذ للحامل بصفة عامة تجنب مشروبات الكافيين والأكلات المضاف لها مواد حافظة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.