لمن تريد أن تصبح سيدة مجتمع رافي نقدم أسرار وقواعد هي دليلك لتكوني امرأه راقيه وجذابه

كل امرأه تحلم منذ نعومة أظافرها بأن تكون ذات مظهر رافي وان تتمتع بأسلوب في الحديث والتعامل يجعلها تبدو أنيقة وذات مظهر جذاب وشخصيه مؤثره.ولكن دون ابتذال فلكي تصيرين سيدة مجتمع رافي لا ينبغي أن تكونين ذات مظهر ملفت للانتباه فهو أمر ليس بالجيد ولكن ينبغي أن تكونين ذات مظهر رقيق وبسيط وجذاب في نفس الوقت إضافة إلي بعض الاتيكيت في التعامل فإدا كان من أحلامك أن تصبحين سيدة مجتمع رافي فعليك اتباع عدة نصائح نلخصها في السطور التالية وسوف تجدين أن الأمر ليس به أية صعوبة على الإطلاق وأنما يحتاج  فقط إلي التركيز في البداية ثم بعدها سوف تعتادين على تلك القواعد في التعامل وسوف تعتادين على اختيار ما هو مناسب لك من الملابس والأكسسوار.

سيدة مجتمع راقي

عدم المبالغة سر الجاذبية

1_ فالمبالغة في الأكسسوار والمكياج تجعلك تبدين بمظهر غير لائق تماما، فيكفي أن ترتدي ملابس بألوان متناسقه ومناسبه للون بشرتك مع وضع أكسسوار بسيط وأنيق ووضع مكياج بسيط وبلون محايد ومناسب للون بشرتك وغير ظاهر.

أما في الصباح وأثناء فترات العمل فمن الأفضل عدم وضع المكياج والاكتفاء بالتنظيف الجيد للبشره مع وضع كريم وافي ضد الشمس لحماية بشرتك,فهذا يجنبك الإحراج الذي يحدث عند تلف المكياج بفعل الحرارة والرطوبة.

أما عن الخروج بعد مواعيد العمل وأثناء الليل فمن الأفضل الآناقة الرقيقة البعيدة كل البعد عن المبالغة.

2_ لا تلتزمي بكل خطوط الموضة ولكن خذي منها المناسب لك فقط من حيث الوزن والطول والعمر فعليك اختيار موديل ملابسك بحسب شكل جسمك وما يناسبه من ألوان وموديلات.

فمن الرفي ارتداء المناسب لنا من كل النواحي وليس ارتداء كل ما هو جديد بطريقه عشوائية.

3_ إذا كنتي ترتدين ساعه أو نظاره شمسيه فإما أن ترتديها من أنواع جيده أو لا ترتديها نهائياً.

4- اجعلى خطواتك ثابته وغير مرتبكه ورأسك لأعلى بثقة.

5- إذا كنتي مدعوه إلى الطعام فخير الأمور أوسطها لا تبالغي في النفور من الطعام وتناولي طعامك بهدوء.

ولكن في حدود المعقول واتبعي قواعد اتيكيت المائدة.

سيدة مجتمع راقي
سيدة مجتمع راقي

اجعلى ذكائك في إدارة الحديث اهم ما يميزك

1 – اختاري موضوع الحديث بذكاء بحيث يكون موضوع شيق لجميع المتواجدين، أو اصمتى حتى يتم طرح موضوع الحديث واندمجي معهم بذكاء ولباقة وبصوت مسموع ولكن منخفض.

فالصوت العالي أكثر ما يسيء إلي المرأة وحاولي قدر الإمكان تقليل حركة اليدين أثناء الحديث لأنها  يتم تفسيرها  بعدم ثقة الشخص بنفسه.

2- تحدثي بابتسامه جذابه وبدون مبالغه وباحترام وتقدير للجميع مع نقل عينيك إلي كل الذين تتحدثين اليهم أثناء الحديث، واجعلى نظراتك متجهه إلى أعينهم بدون مبالغه.

3_ لا تحفظين كلمات وجمل وترددينها بل اجعلى لك شخصيه متميزه وتحدثي من القلب وليس من ذاكرتك.

وحاولي أن تنتفي كلماتك بحيث لا يكون من بين ألفاظك ما يسيء إليك.

4-  احذري مقاطعة محدثك أو التحدث بحديث جانبي أثناء وجود حوار جماعي.

5- لا تنقدي الغائبين عن المجلس ولا الحاضرين بالطبع واجعلى حديثك هادئا وقورا ودودا يشع احترام وحب للجميع سواء الحاضرين أو الغائبين.

6- إذا حدث موقف مفاجئ  أو مربك حاولي السيطرة على أعصابك ومشاعرك، ولا تجعلى ما يدور داخلك يتضح للمتواجدين حولك اجعلى انفعالاتك ثابته وغير مبالغ فيها أيا كان الموقف.

وفي المواقف المحرجة قللي كلامك وتكلمي بمنتهي الهدوء والحسم.

7- مهما تم توجيه النقد لك أو حتى السخرية لا تبادلي الآخرين بنفس السلوك، بل احتفظي بهدوئك وابتسامتك وردي رد بسيط مقتضب وهادي.

8- لا تجادلي كبار السن واجعليهم يشعرون انك على اقتناع تام بارئهم أيا كانت.

9- اجعلى كلامك قليل ومتوازن ومؤثر.

10_ اثني على المتحدثين إليك دائما من خلال أبراز صفاتهم الحسنه وتجاهلي تماما الصفات السيئة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.