لماذا يفضل الرجال المرأة القصيرة؟

التنوع والاختلاف سمة من سمات الكون، والتي خلق الله فيه كل شيء له سماته وصفاته المتميزة، وذلك لحكمة يعلمها الله، ولكل شخص ذوقه وميوله التي نشأ عليها ولكن هناك بعض السمات والاذواق التي يتفق فيها كثير من الناس منها الزواج من الجميلات وذوات العيون الساحرة أو ذوات القوام الممشوق، وعلى الرغم من ذلك فالبعض الآخر قد يفضل العكس تماماً، اما بالنسبة للطول فالكثير من الرجال يحبذون الارتباط بالمرأة القصيرة وان اختلف البعض على هذا الإختيار.

لماذا يفضل الرجال المرأة القصيرة؟ 1 7/5/2015 - 11:44 ص

151015863

وسوف نتناول هذه النقطة بالذات ولماذا يفضل الرجال الزواج من قصيرات القامة أو التي تقل عنهم في الطول؟

فالباحثون اشاروا الي أن الرجال يفضلون دائماً الزواج من الأقل منهم حجماً حيث يشعر الرجل حينها انه هو المسيطر على الآنثي لا العكس، وهذا يعطيه احساس بالرضا، وعلى الرغم من انه من الممكن أن يعجب الرجل بفتاة طويلة الا انه يفضل دائماً الزواج من القصيرة.

timthumb

وهناك نقطة أخرى وهي أن الرجال قد يشعرون بالضيق عندما يرتبطون بمرأة أطول منهم، وكذلك المرأة فهي تفتقد العديد من المميزات عندما ترتبط بالرجل الأقصر منها كعدم امكانية ارتداء الأحذية ذات الكعب الطويل، والشعور بالحرج في المناسبات عندما تظهر هي بجانبه أكبر حجماً منه، فمعظم النساء يفضلن الظهور بجانب أزواجهن أقل حجماً لا الأكبر حجماً.

ومن الناحية الفسيولوجية اثبتت الأبحاث أن المرأة القصيرة تتمتع بنسبة خصوبة أعلى من الطويلة، وانها تصل الي مرحلة البلوغ أسرع بسبب أن الطويلة تستهلك طاقة جسدها في النمو الجسدي.

ولكي نكون محايدين في طرحنا للموضوع فاننا سوف نخص المرأة الطويلة بميزة عن المرأة القصيرة وهذا من الناحية الفسيولوجية أيضاً فالمرأة الطويلة لديها فرصة أكبر لإنجاب التوائم من المرأة القصيرة بسبب نوع من البروتين يفرزه الكبد استجابة منه لهرمون النمو الذي يكون نشيطاً لدي المرأة الطويلة والذي يقوم بدوره في تنشيط المبيض فيقوم بإنتاج عدد أكبر من البويضات التي تكون سبباً في زيادة فرصة إنجاب التوائم.

وأخيراَ يجب أن ننوه أن لكل شخص مميزاته وعيوبه والتي لا صلة لها بالطول ولا بالقصر، وانما إختلاف الأذواق يكون سبباً في اتاحة الفرصة أمام الجميع للزواج والإرتباط.