لماذا استخدام المشط الخشب بدلا من البلاستيك أفضل

العديد من الشخصيات تحتار كثيرا في كيفية اختيار نوع المشط المناسب لتصفيف الشعر ولا تعرف اي الانواع يكون أفضل في الاستخدام، حيث انه يوجد عدد كبير جداً من الامشاط وبالتالي قد لا تعرف نوع المشط المناسب لك لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أسباب اختيار المشط الخشبي ليكون هو المشط الأفضل لتصفيف شعرك.

لماذا استخدام المشط الخشب بدلا من البلاستيك أفضل 1 22/5/2018 - 12:34 م

اولا: فوائد إستخدام المشط الخشب

يساعد المشط الخشبي على تدليك فروة الرأس وبالتالي تنشيط الدورة الدموية بها وإزالة الأتربة والمواد الأخرى التي تقوم بسد مسام فروة الرأس وبالتالي ستكون الفرصه متاحه بشكل أكبر للشعر وذلك لكي ينمو بشكل صحي.

_لا يؤدي استخدام المشط الخشب الي توليد الشحنات الكهربائيه مثل المشط اليلاستيك وبالتالي فهو يحول دون تقصف للشعر أو تلفه
_يتميز المشط الخشب بانه سهل التنظيف أكثر من البلاستيك فكل ما عليك فعلة هو وضع المشط الخشب في ماء ساخن مضاف إليه صابون وخل وتركه لمدة ما
_يساعد المشط الخشب على الحفاظ على الزيوت الطبيعيه التي تفرزها فروة الرأس والتي تساعد على نمو الشعر وزيادة صحته
_يجب عليكي أن تقومي بتصفيف شعرك بالمشط الخشبي من الجذور حتى الاطراف وذلك لأن هذا الفعل يساعدك على تقليل نسبة التقصف في شعرك
يعتبر المشط الخشبي هو الأمثل خاصة في تصفيف الشعر الطويل وذلك لأنه يساعد على توصيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس إلى جميع أجزاء الشعر

ثانيا: أضرار إستخدام المشط البلاستيك

يؤدي إستخدام المشط البلاستيك الي تقصف الشعر وتساقطه وذلك يرجع الي انه يقوم بتوليد كهرباء استاتكيه “ساكنه” مع الشعر تؤدي الي تقصف الشعر وتساقطه.
_يؤدي المشط البلاستيك الي فقدان الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وبالتالي فإنه يؤدي الي جفاف فروة الرأس والشعر وظهور القشرة.
_ يجب تجنب استخدام المشط البلاستيك وذلك لأنه يؤدي الي أنتقال العدوي البكتيرية الي فروة الرأس خصوصا عند جرح فروة الرأس وبالتالي فالمشط البلاستيك ضار جداً بفروة الرأس والشعر.

ثالثا: ما هي النصائح الواجب إتباعها عند تمشيط الشعر

وكما ذكرنا أنه من البدايه يجب أن تختاري المشط المصنوع من الخشب أو العظم بدلا من أن تستخدمي المشط البلاستيك أو النحاس لان لهما تأثير كبير ضار على الشعر وفروة الرأس.
-يجب عليك أن تحرصي على أن يكون المشط المستخدم في تصفيف الشعر نظيفا جداً وعدم حك فروة الرأس بقوة لأن ذلك يؤدي الي انتشار العدوي وجفاف فروة الرأس وظهور القشرة.
_ يجب أن يتم تمشيط الشعر بلطف دون قوة مفرطة حتى وان كان متشابكا وذلك لان تمشيط الشعر بقوة لن يكون عاملا مساعدا على تفكيك الشعر من التشابك بل سيؤدي الي تساقط الشعر من جذوره وبالتالي سيفقد الشعر كثافته وجماله ويصبح خفيفا وضعيفا.
_ يجب أن يتم أختيار المشط ذات النهايات المستديرة والبعد بشكل تام عن استخدام المشط ذات الحواف الحادة لان الحواف الحادة قد تؤدي الي جرح فروة الراس وبالتالي انتقال العدوى الي فروة الرأس وجفافها.
-عند تمشيط الشعر يجب عليك أن تبدأي من الأطراف وليس من الجذور خاصة إذا كان به تشابك وذلك لأن نسبة التشابك تكون أكبر عند الاطراف كما أنه عندما تقوم بتمشيط الشعر من الاطراف بلطف سيساعدك ذلك على عدم تقطيع شعرك وعلى تفكيك التشابك الموجود به أيضا.
-إذا كنت تعاني من نسبة تشابك عالية في شعرك فيمكنك أن تقوم بالبحث عن وشراء المشاط المخصوص بفك تشابك الشعر وهذه الأمشاط تتميز بأنها تكون ذات أسنان عريضة ومموجه أيضاً وتساعدك على فك تشابك الشعر بسلاسة.
يجب عليكي إستخدام المشط ذو الأسنان الصغيرة إذا كان شعرك قصيرا حيث أن هذا النوع من المشاط يناسب الفتيات أو الشباب أيضا ذات الشعر القصير.
يعتبر التمشيط اليومي للشعر من الأفعال الهامه جداً وهنا يكون المشط المسطح هو أنسب أنواع الأمشاط التي تساعد على تمشيط الشعر يوميا بشكل صحيح خصوصا إذا كان هذا المشط مستطيل أو بيضاوي.
_ تمشيط الشعر وهو مبلول أمرا خطيرا وغير مستحب وذلك لان الشعر عندما يكون مبللا يكون في أضعف حالاته وهذا يرجع الي أن ألياف الشعر تقوم بامتصاص الرطوبة وبالتالي فهي تتمدد وتضعف وبالتالي فإن تمشيط الشعر وهو مبلول. يؤدي الي تقصفه وتكسيرة وتلفة أيضا لذلك يجب عليكي عدم القدوم على تصفيف الشعر وهو مبلل مطلقا.
_ يجب أن يكون لكل شخص ادوات تسريح الشعر الخاصة به ويفضل عدم تبادل أدوات تمشيط الشعر ابدا مع اي شخص حتى مع أخواتك وذلك لأن هذا الفعل يؤدي إلى انتقال العدوي٤ من رأس إلي رأس وهكذا.
يجب عليكي ألا تفرطي في عدد مرات تصفيف الشعر باليوم فلا يجب أن يزيد عدد مرات تصفيف الشعر في اليوم عن ثلاث مرات حيث أنه يوجد بعض الاناث الذين يقضون ساعات طويلة أمام المرآة في تصفيف الشعر وهذا بالطبع يعد أمرا خاطئا ويؤدي الي تلف وتقصف الشعر وتساقطه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.