كيف يمكن حرق الدهون بطرق بسيطة


تهدد الدهون المتركمة بالجسم  والتى تؤدى للبدانه، إلى الأصابه بالكثير من الأمراض كالضغط أو السكر، والتى غالبا ما تنتج من زيادة كمية دهون البطن.

وهناك الكثير من الطرق البسيطة، التى تساهم فى حرق تلك الهون والتخلص منها، وسنستعرض سويا بعض من تلك الطرق .

اولا : اضافة البروتين إلى النظام الغذائى 

النظام الغذائى المرتفع فى نسبه البروتين يشعر بالشبع لفترة طويلة وليس ذلك فقط لكنه يساعد ،أيضا فى زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائى وتسريع حرق السعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم .

ثانيا : ممارسة الرياضة 

إن للمارسة الرياضة دورا هاما فى حرق دهون الجسم والتخلص منها، ومن تلك الرياضات التى نستطيع ممارستها دون عناء،  رياضة المشى اضافة إلى رياضات اخرى كركوب الدراجات وممارسة السباحة وغيرها، والأفضل ممارسة أى منها لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل .

ثالثا : شرب القهوة الغير محلاه 

القهوة، من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتلك المواد تنشط عملية التمثيل الغذائى، وتزيد من طاقة الجسم المتحررة، التى تحرق الدهون بصورة جيدة.

رابعا : تغيير نمط الحياه الرتيب 

إن تغيير الحياة النمطية له بالغ الأثر فى حرق الدهون وإزالتها، لأنه يساعد على تنشيط الجسم بأسلوب بسيط وعإلى النتائج، ويتم بالقيام بالأعمال الإضافية للحياة مثل الأعمال المنزلية والزراعية .

خامسا : النوم ساعات كافية ليلا 

أظهرت الدراسات، أن النوم ليلا بمعدل من ست إلى سبع ساعات، يقى الجسم من تراكم الدهون، أما من زاد عن ثمانية ساعات او قل عن خمس ساعات، فهو اكثر عرضة للسمنة .

سادسا : شرب الماء بكثرة 

يعزز من حرق الدهون ويقلل من تراكمها.

سابعا : تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية 

لأنها عالية فى سعراتها الحرارية ويجب التقليل من تناولها تدريجيا .

ثامنا : شرب الماء الدافئ صباحا 

وذلك بانتظام قبل تناول وجبه الإفطار  لمده شهر  على الأقل .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.