كيف نحافظ على بشرة الوجه

من أكثر الأسئلة التي تدور في عقل كل فتاة وسيدة كيف يمكنها الحفاظ على بشرة الوجه، فيوجد العديد من عوامل الجو المختلفة التي يمكن أن تؤثر على البشرة مثل الشمس واستخدام الكريمات المختلفة كل هذه الأمور يكون لها دور كبير في إتلاف الخلايا التي توجد في الوجه، ويكون لهذا تأثير كبير على نضارة البشرة وعلى لونها بل أنه في بعض الأحيان يصل الأمر إلى أن يصبح في البشرة بقع وحبوب ومن المؤكد أن كل هذا يبعث عدم الثقة في نفس الفتاة.

بشرة الوجه

وسوف يقوم موقعكم نجوم مصرية بتوضيح الأسباب التي تؤدي إلى التعرض لهذه المشكلة، وأيضًا العادات السيئة التي ينتج عنها تلف البشرة، وسوف يساعدكم على الوصول إلى أفضل الحلول لتجاوز هذه المشكلة حتى تتمكن من الحصول على نضرة وصافية.

أهم الأسباب التي تؤثر على بشرة الوجه:

تختلف الأسباب التي تؤثر على بشرة الوجه فمنها ما يؤدي إلى ظهور بقع في البشرة، ومنها ما يؤدي إلى ظهور الحبوب على البشرة وغيرها من المشاكل، وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم هذه الأسباب حتى تتجنبها للحفاظ على بشرة الوجه:

أولًا: سوء التغذية:

إن تناول أطعمة غير صحية يؤثر بشكل سلبي على البشرة؛ لهذا يجب أن تحرص دائمًا على تناول الأطعمة الصحية التي تضيف لبشرة الوجه نضارة وحيوية وتجعل البشرة دائمًا مشرقة، ومن أهم هذه الأطعمة  الخضروات لها تأثير إيجابي على البشرة.

ثانيًا: كثرة الإرهاق:

التعرض إلى الإرهاق بشكل مستمر يعتبر من العوامل الأساسية التي تؤثر على البشرة بشكل كبير، وخاصة عند حدوث تغيرات فسيولوجية في سن المراهقة، وأيضًا التغيرات التي تحدث في سن اليأس؛ لهذا يجب أن تتابع مع دكتور في هذه المرحلة حتى تتمكن من تجاوزها بدون أن يكون لها تأثير على نضارة البشرة، وأيضًا الإرهاق النفسي يظهر بشكل كبير تأثيره على البشرة؛ لهذا حاولي دائمًا أن تكون في مزاج معتدل للحفاظ على بشرتك.

ثالثًا: قلة الاهتمام ببشرة الوجه:

تحتاج بشرة الوجه على اهتمام دائمًا حيث أن الإهمال بالبشرة سوف يجعلها عرضه للإرهاق ويقلل من نضارتها؛ لهذا حاول دائمًا الاهتمام ببشرتك وجنبها التعرض إلى الشمس؛ لأن الشمس تعتبر من أكثر العوامل التي تؤثر على البشرة ويغير لونها.

رابعًا: تأثير التدخين على بشرة الوجه:

يعتبر التدخين من ضمن العادات السيئة التي يكون لها تأثير بالغ على البشرة والتي تؤدي إلى ظهور هالات سودة تحت العين كما أنها تؤدي إلى التقليل من إشراق البشرة وتجعلها باهتها، وأيضًا شرب الماء بكميات قليلة يعتبر من ضمن العادات التي تضر بالبشرة.

اقرأ أيضًا: فضائل تدليك البشرة.

العناية بالبشرة.. 5 نصائح فعالة لبشرة نقية وحيوية.

نصائح تساعدك للحفاظ على بشرة الوجه:

  • يجب شرب الماء كل يوم بكمية تصل إلى ثماني أكواب في فإن الماء سوف يعمل على تجديد الاكسجين، مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية ويزيد من نضارة وحيوية البشرة.
  • يجب أيضًا أن تقوم بممارسة التمارين بشكل مستمر.
  • عند غسل الوجه يجب أن تستخدم الماء حيث أن استخدام الماء البارد والساخن يؤثر على البشرة ويسرع ظهور التجاعيد بها.
  • التخلص من أي آثار مكياج على الوجه وعدم تركها لوقت طويل وخاصةً عند النوم.
  • وبعد أن تقوم بغسل الوجه يجب أن تستخدم مرطبات مناسبة مع نوع بشرتك.
  • استخدام كريم شمس مناسب لبشرتك عند التعرض إلى الشمس.
  • تجنب السهر لوقت طويل، ويجب أيضًا أن تأخذ قدر كافي من النوم.
  • تنظيف البشرة بشكل مستمر للتخلص من أي أتربة واتساخات موجودة على البشرة.
  • دلك بشرة الوجه بشكل مستمر فإن هذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على تفتيح المسام ويشد البشرة مما يزيد من نضارة البشرة.
  • تجنب التدخين أو حتى قلل منه حيث أن كثرة التدخين تعتبر من أكثر العوامل السلبية التي تؤثر على البشرة.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على ألياف والتي تحتوي على فيتامينات فإن هذا يزيد من إشراق البشرة.

مسكات طبيعية تحافظ على نضارة بشرة الوجه:

أولًا: مسك النشا والحليب:

إن ماسك النشا والحليب يعتبر من أفضل الوسائل التي تساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك، كما أن له دور كبير في تفتيح بشرة الوجه والتخلص من البقع التي توجد على البشرة.

مكونات:

ملعقة حليب بودرة + ملعقة نشا + زيت اللوز + زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

ضع ملعقة من النشا على ملعقة من حليب البودرة، وأضف فوق هذا الخليط ملعقة من زيت الزيتون، والقليل من زيت اللوز وأخلط هذا الخليط معًا، ثم يطبق على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، تكرار هذا المسك مرتين في الأسبوع سوف تلاحظ يجعلك تصل إلى النتائج التي ترغب بها في أسرع وقت.

ثانيًا: مسك العسل وصفار البيض:

إن هذا المسك له دور كبير في التخلص من أي شوائب توجد في البشرة كما أنه يخلصك أيضًا من السموم التي توجد على البشرة نتيجة عوامل الجو المختلفة، ويساعدك على تجديد خلايا البشرة.

المكونات:

صفار بيضة + ملعقة عسل أبيض.

طريقة التحضير:

يتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم تطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يغيل الوجه بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظ النتائج من أول مرة.