كيف تعالجين مشكلة تقصف الشعر واعادة شعرك لجماله ونعومته في المنزل وبدون تكاليف

تعاني كثير من الفتيات والسيدات من مشكلة تقصف الشعر وتلفه، ولا تدخر حواء وسعا في محاولة علاج شعرها من تقصفه واعادته إلى نعومته وقوته وجماله، فنجدها تنفق الكثير من الاموال على حمامات كريم الشعر، لتغذيتة أو تطويله أو تنعيمه أو اصلاح ما به من تلف، ولكن اليوم سوف نقدم لكي حلول بسيطة جداً لعلاج تلف الشعر وتقصفه بدون اي مصاريف أو تكاليف.

كيف تعالجين مشكلة تقصف الشعر واعادة شعرك لجماله ونعومته في المنزل وبدون تكاليف 1 31/3/2015 - 5:00 م

ولكي تستطيعين أن تعالجي شعرك بالطريقة الصحيحة، وقبل أن تنففي عليه الكثير من الاموال، يجب أولا أن تعملي على منع الأسباب التي ادت الي تساقطه وتقصفه وتسببت في التلف له.

علاج الشعر

فمن الأسباب الرئيسية التي تؤدي الي تلف الشعر وتقصفه هي: استعمال شامبو غير مناسب لشعرك وبالتالي فهو يفقده كل الدهون والزيوت المتواجده فيه، تمشيط الشعر وهو مبلول ومشبع بالماء عن طريق امشاط غير مناسبة، استخدام السيشوار والمكواه في تجفيف الشعر.

قص الشعر التالف

و لعلاج شعرك من التلف ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السبطة لعلاج شعرك واعادة رونقه وجماله، حيث أن شعرك يحتاج إلى البروتين مع المرطبات لتعويض الفاقد منه اثناء غسله، لذلك عليك القيام دوماً بعمل الحمامات المتنوعة ما بين زيت وكريم بشرط أن تحتوي على البروتين والمرطبات، وذلك من اجل مقاومة العوامل الخارجية التي قد نؤثر على شعرك بالسلب مثل: أشعة الشمس، والاتربة والهواء الملوث. كما يجب عليكي فرك خصل وجذور الشعر بالزيوت المغذية مثل: زيت الصبار مرة واحدة يومياً بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

مشط خشب

يجب البعد عن سيشوار الشعر والمكواة، ولكن أن كانت هناك ضرورة ملحة له، فيجب تحريك السيشوار باستمرار على الشعر، ولا يترك في مكان واحد ابدا، كما يجب أن يستعمل على درجة حرارة متوسطة وليست عاليه السخونة، كذلك يجب أن تستخدم كريما واقياً لشعرك قبل أن يتم استخدام السيشوار.

السيشوار

ينصح أيضاً باستخدام أمشاط الشعر المصنوعة فقط من خامات طبيعية، مثل الخشب أو العاج. كما ينصح أيضاً باستخدام فرشاة خشبية غير مدببة الرؤوس، حيث أن الخشب عازل للشحنات الكهربائية التي تتولد عن احتكاك المشط بالشعر، والتي تؤدي إلى تقصفه وتلفه. مع وجوب قص الشعر المتقصف من فوق التقصف دوريا وكل فترة بحوالي 1 سم.

فرشاة الشعر التالف

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.