كيف تتعرفي على نوع “بشرتك”

صعوبة تحديد نوع البشرة، يعتبر عائق كبير لكثير من الفتيات، عند إختيار أى منتج تجميلي لبشرتهم,مثل كريمات الترطيب، وغسول البشرة، أو أي مستحضرات أخرى,حيث أن اختيار المنتج الغير مناسب للبشرة لا يعطي النتائج المُرضية,ولأن البشرة عنوان الجمال، لابد من الاهتمام بها عن طريق استخدام أفضل المستحضرات المناسبة لها,والنهاردة مع نجوم مصرية سوف نوضح لكي كيفية معرفة نوع بشرتك.

كيف تتعرفي على نوع "بشرتك" 1 8/12/2018 - 2:35 ص

أنواع البشرة

البشرة الجافة: هي بشرة تعاني من الجفاف الشديد وتفقد الرطوبة، والمسامات تكون فيها ضيقة,وهي بشرة لايوجد بها حيوية ولا بريق وتكون معرضة للأمراض الجلدية.

البشرة الدهنية: وهي بشرة غنية عن التعريف وتقدروا تعرفوها بسهولة، لأن هي نوع البشرة الوحيد الذي يوجد به لمعة، والتي تغطي البشرة بالكامل,وتظهر فيها الزيوت بشكل واضح، وتكون لديها كثيرا مشكلة “حب الشباب”.

البشرة المختلطة: يعني هذا أن أجزاء في البشرة دهنية وأجزاء أخرى جافة، عند الإستيقاظ نجد منطقة الآنف والجبهة والذقن,فيها زيوت، وأجزاء أخرى من الوجه مثل الخدود جافة، هذا يعني أن هذه البشرة “مختلطة”.

البشرة العادية :هي بشرة قليلة الجاف,ولا يوجد بها زيوت كثيرة، وتحتوي على كميات معتدلة من المياه.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

-غسل الوجه جيداً، ثم تجفيفه تماما من الماء، وبعد مرور ساعة من الوقت، احضرى منديل ثم قومي بالضغط على الخدين والأنف والجبهة والذقن.

*إذا وجدتي في كل تلك المناطق أثار دهنية فإن بشرتك “دهنية”.

*واذا وجدتي أثار دهنية في بعض المناطق في بشرتك هذا يعنى أن البشرة “مختلطة”.

*واذا لاحظتي أنه لايوجد أي أثار دهنية فهذا يعني أن بشرتك “عادية”.

*واذا لاحظتي بأن بشرتك بها جلد ميت وقشور فهذا يعني أن بشرتك “جافة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.