كيف تتعاملين مع طفلك في أول يوم له في الحضانة

لا يخفي على كل أم أن اليوم الأول في الحضانة هو من أصعب الأيام على الطفل وعلى الأم أيضاً، ومع اقتراب العودة إلى المدرس، نوضح لك في نجوم مصرية الكيفية السليمة للتعامل مع طفلك في اليوم الأول له في الحضانة، بحسب ما أوضحته د. فاطمة علي، استشاري الطب النفسي، والخبيرة في تعديل سلوك عند الأطفال، فرجاء تابعونا متابعي موقعنا.

كيف تتعاملين مع طفلك في أول يوم له في الحضانة 1 10/9/2018 - 8:38 م

كيف تتعاملين مع طفلك في أول يوم له في الحضانة

  • تشجيع الطفل وتأهيله وترغيبه في الذهاب إلى الحضانة، كأن تحضري له أدواته المدرسية كالحقيبة والكراسات والأقلام برسومات الشخصيات الكرتونية المفضلة لديه، وبالألوان التي يحبها.
  • قومي بتنمية العلاقة بين طفلك ومدرسته، مثلاً أحضري قطع الحلوى التي يحبها طفلك، وأخبريه أنها هدية من معلمته.
  • لا تجبري طفلك على الذهاب للحضانة باستخدام الضرب، أنت بذلك تجعلينه يعتقد أن المدرسة هي وسيلة للعقاب، مما يتسبب في كرهه للمدرسة والتعليم، عليك استخدام أسلوب الترغيب وليس الترهيب حتى تتمكني من جعله يحب التعليم والمدرسة ويبدع في دراسته، ويراها أمراً ممتعاً.
  • أوصلي طفلك بنفسك إلى حضانته وأحضريه أيضاً منها في الأيام الأولى له فيها، لتزرعي فيه الشعور بالأمان والاطمئنان، وحتى لا تكون الفترة التي تغيبين عنه فيها طويلة عليه.
  • لا تضغطي على طفلك في الأيام الأولى في المذاكرة، ولا تطلبي منه حتى ذلك، حتى لا تجعلينه يعتقد أن الحضانة حالت بينه وبين اللعب والمرح، وتدريجياً قومي بتنظيم وقتن بين المذاكرة واللعب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.