كيفية عمل كريم وافي للشمس صن بلوك في المنزل بكل سهولة

يعد واقى الشمس من أهم الأشياء التي تحمى البشرة من أشعة الشمس، كما أنه يحافظ على البشرة من الإسمرار، ويستخدم في الصيف وفي الشتاء، ولكن من المؤسف أن معظم منتجات البشرة النظيفة غالية الثمن، كما أنها مليئة بالمواد الكيماوية الضارة للبشرة، وسوف نخبرك سيدتي من خلال هذا المقال طرق لتحضير كريم وافي الشمس “الصن بلوك”، بمكونات طبيعية وبتكلفة قليلة، وسنذكر لكي أيضا الطريقة الصحيحة لإستخدامه.

واقي للشمس

الطريقة الأولى

المكونات

3 ملاعق كبيرة زبدة كاكاو،   3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند،   3 ملاعق كبيرة زيت زيتون،  3 ملاعق كبيرة زيت لوز حلو،  3 ملاعق كبيرة زيت سمسم،  500 مل شاي احمر بارد مركز.

إقرأ أيضا:

طريقة سهلة وبسيطة لعمل شامبو وبلسم في المنزل

طريقة التحضير

قومي بتسخين زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند مع بعضهم على نار هادئة، وقلبيهم جيدا حتى تمام الذوبان، ثم ضيفي إليهم زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت اللوز، وإخلطيهم جيدا مع بعضهم، ثم ضيفي الشاي المركز البارد، ثم قلبي الخليط جيدا وضعيه في زجاجة، وعندما يبرد تماما ضعيه في الثلاجة، وإستخدميه قبل الخروج في الشمس بحوالي نصف ساعة، ولكن رجي الزجاجة جيدا قبل كل إستخدام.

الطريقة الثانية

المكونات

– 100 جرام زبدة شيا،  100 جرام زيت جوز الهند،  2 ملعقة كبيرة أكسيد الزنك،  ملعقة كبيرة شمع العسل.

أكسيد الزنك: يحجب أشعة الشمس عن البشرة.

طريقة التحضير

قومي بتسخين الزبدة وشمع العسل وزيت جوز الهند مع بعضهم في حمام ماء، ثم إرفعيهم من على النار، وضيفي عليهم باقي المكونات وإخلطيهم جيدا مع بعضهم، وسيصبح الخليط كريمي القوام، إتركيه ليبرد ثم ضعيه في علبة كريم فارغة لديكي، وإحفظيه في الثلاجة، وإستخدميه قبل الخروج في الشمس.