كيفية تخزين صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية لتدوم لفترة طويلة

تشتهر ربات البيوت الإيطاليات بإعداد صلصة الطماطم اللذيذة بكميات كبيرة في فصل الصيف، لتخزينها واستخدامها في الطهي على مدار العام وإعداد أشهى أطباق المعكرونة والبيتزا وغيرها من الأطباق الإيطالية اللذيذة.

صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية

وتعتبر صلصة الطماطم من ألذ الوصفات في إيطاليا والتي تشتهر بتجربتها الكبيرة في تحضيرها وتخزينها لفترة طويلة بخطوات منزلية بسيطة.

وبدءًا من حفظها في عبوات زجاجية وحتى تخزينها في لفريزر، نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من النصائح المهمة للحصول على صلصة طماطم لذيذة على مدار السنة، وذلك وفقًا لموقع Fan Page الإيطالي.

طريقة تجميد صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية
تخزين وحفظ صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية

طريقة تجميد صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية

لا توجد طريقة أفضل لتخزين صلصة الطماطم من التجميد، وبمجرد طهي صلصة الطماطم وتحضيرها، كل ما عليك فعله هو تركها تبرد ووضعها في عبوات مناسبة، ثم إغلاقها جيدًا ووضعها في لفريزر.

بهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بالطماطم لمدة تصل إلى 4 أشهر.

عند إذابة الثلج، يجب إزالة صلصة الطماطم من لفريزر قبل حوالي ساعتين وتركها لتذوب في درجة حرارة الغرفة، وبهذه الطريقة ستبقى النكهة والرائحة كما لو كانت مطبوخة للتو.

كيفية تخزين الطماطم المهروسة في عبوات محكمة الإغلاق

الطريقة الكلاسيكية وربما الأكثر فعالية هي تخزين صلصة الطماطم المهروسة في عبوات زجاجية، طالما تم تعقيمها بشكل صحيح، ثم إضافة قليل من الملح وبعض أوراق الريحان الطازجة للحفاظ على الصلصة لفترة أطول، دون التعرض لخطر التلف.

طريقة تجميد صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية
تخزين وحفظ  صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية

طريقة تعقيم العبوات الزجاجية، يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات:

أولاً، ضعي العبوات والأغطية في غسالة الأطباق واختر برنامج غسيل بدرجة حرارة عالية، وبمجرد الانتهاء، اتركيه ليجف.

ثانيًا: ضعي البرطمانات في الميكروويف مع قليل من الماء بداخلها، وشغليها لمدة 3 دقائق أو حتى يبدأ الماء في الغليان، ثم صفي الماء واتركيه حتى يجف بوضعه مقلوبًا على منشفة نظيفة.

وبمجرد تعقيم العبوات أو الأوعية الزجاجية، بجب املائها بالصلصة المبردة، وأغلاقها بإحكام، وفي هذه المرحلة، يمكنك حفظ العبوات في مكان بارد بعيدًا عن أماكن الضوء والحرارة،وقبل فتح عبوات صلصة الطماطم مرة أخرى للاستخدام، ويُنصح بالانتظار حوالي 30 يومًا .



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.