كيفية أختيار حقيبة اليد

حقيبة اليد هي جزء هام من المظهر الخارجي وتعتبر من مكملات الزي الأساسية التي تستغني عنها المرأة، وتساعد الحقيبة الفتاة على اكتمال أناقتها، وذلك ليس لانها تضيف لمسة جمالية وبعض الجاذبية لمردتيها ولكن لها أستخدامات مهمة في حمل الاشياء التي تحملها الفتاة في حياتها اليومية، وتختار المرأة الحقيبة على حسب المكان والزمان فاذا كانت الفتاة جامعية فعليها أختيار حقيبة كبيرة تسع الكتب الخاصة بها، وأذ كانت سيدة تعمل فعليها أختيار حقيبة صغيرة توضع فيها محفظة النقود ومفاتيح المنزل والسيارة، ويخصع أختيار الحقيبة لعدة عوامل سنتعرف عليها في هذا المقال.

كيفية أختيار حقيبة اليد 1 16/3/2018 - 5:19 ص

نتيجة بحث الصور عن حقيبة يد حريمي

عوامل أختيار الحقيبة

  • اللون: يفضل أختيار الحقيبة بلون لافت للنظر، وأذا كنتي تريدي أن تعطي الحقيبة لملابسك مزيد من الانتعاش فمثلاً يمكن أرتداء ملابس باللون الأسود والرمادي ومعها حقيبة باللون الأحمر.
  • الخامة: للخامة دور مهم في أعطاء الملابس المزيد من الآناقة فتصنع حقائب اليد من العديد من الخامات مثل الجلد الطبيعي أو الصناعي أو من القماش كالقطن والكتان والقطيفة أو من الكووشية.
  • نقوشات الحقيبة: تلعب النقوشات دوراً هاماً في إضافة دور الجراءة على الملابس وخصوصاً إذا كنتي لا تحبين أرتداء الملابس المنقوشة.
  • الحجم: أذا كنتي فتاة صغيرة الحجم فيفضل أختيار حقيبة كبيرة، واذا كنتي فتاة ممتلئة فيفضل أستخدام حقيبة يد صغيرة.

نتيجة بحث الصور عن حقيبة يد حريمي

كيف تختارين حقيبتك؟

يقع أختيار الحقيبة تحت أمرين مهمين هما:

الأمر الأول: خاص بالملابس بحيث يجب أن تتناسب الحقيبة مع الزي على الشكل العام وعلى الشكل الخاص يجب أن يتناسب مع لون الحذاء والحزام، ويري مصممي الازياء أن حقيبة اليد لابد من أن تكون من نفس نوع ولون الحذاء وحزام الخصر والأساس في الأختيار هو تناسق الألوان ويعتبر اللون الاسود هو أكثر تماشي وشعبية.

نتيجة بحث الصور عن حقيبة يد حريمي

الأمر الثاني: عند شراء الحقيبة فيحجب مراعاة شكل المراة من حيث الطول والحجم

  • فاذا كانت الفتاة طويلة ونحيلة يفضل بأستخدام حقيبة مستديرة أو مربعة، واذ كانت متوسطة الطول فيفضل بأختيار حقيبة أسطوانية.
  • الجسم اللمتلئ من الخصر للارداف يفضل أستخدام حقيبة صغيرة ذات شريط صغير لان ذلك يغير نظر المراقب من الأعلى بدلاً من الأسفل
  • الجسم الممتلئ من الوسط حتى الصدر ينصح ممصمي الأزياء في تلك الحالة بأستخدام حقيبة كبيرة ذات شريط طويل لجذب الآنتباة للاسفل بعيد عن الصدر.
  • الجسم الرفيع وينصح بأستخدام حقيبة يد كبيرة حتى يعطي الجسم المزيد من الحجم.

نتيجة بحث الصور عن حقيبة يد حريمي